• ×



قلم

شجاعة .. مسؤول

قلم

 2  0  1.2K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


من هنا
من منطقة الجوف الحبيبة
وفي ظل هذه الأجواء السيئة والمليئة بالغبار والأتربة
كنا بحاجه لقرار شجاع من رجل شجاع .!
كنا بحاجة لدرء مشاكل قد تواجه أبنائنا وبناتنا
الطلاب وقد لايحمد عقباها لاقدرالله
كنا بحاجة لحماية معلمي ومعلمات هذا البلد وحماية ايضاً من يقطعون عشرات الكيلو مترات يومياً لآداء عملهم بكل أمانةٍ وإخلاص من أي خطر سيواجهم
كنا بحاجة لحماية أبنائنا مرضى الربو والقلب والأزمات الصدرية وغيرها من الأمراض بعد الله من مواجهة هذه الأجواء الملوثة

لكن للأسف لم نعثر إلى الآن على مايسمى بالرجل الرشيد

نعم
تم تعليق الدراسة في طبرجل والقريات
وهي تحمل أجواء وطقس الجوف تماماً
وهي من أقرب المناطق لمنطقة الجوف
ومع هذا لم يُنظر للجوف أبداً
ومازلنا ننتظر حياة من مات
إلا إن كان في نظرهم بأن القريات بغداد
وطبرجل طرابلس
فهذا أمرٌ آخر .!!)

كل شيء من الممكن أن تتعلمه وتكتسبه في حياتك إلا الشجاعة في إتخاذ القرار .!

رغم تحفظي على بعض قرارات الوزارة
إلا أنّه وفي هذه النقطة بالذات
الوزارة لم تقصر بتاتاً وارجأت إصدار قرار التعليق لأي ظرف كان خاص بمدير التربية والتعليم .!
والذي مازال يغطُ في نومٍ عميق

بل حتى لو صدر قرارهُ الآن فقد فات الآوان .!

فكثير من معلمي ومعلمات القرى المجاورة
ركبوا مراكبهم متجهين لآداء رسالتهم السامية وليصارعوا الموت والخطر على تلك الطرقات .!
أعانهم رب الأرض والسموات .!


سؤالي /
في مثل هذه الظروف
هل يُعقل أن يترك إصدار قرار مهم كهذا لرجل واحد قد لايتمتع بالرأي السديد

هل يُعقل بأنه لايوجد لدينا مستشارين أو لجان مسؤولة عن هكذا قرارات .!

أم الواقع يقول غير ذلك
ويصدر حكمته المشهورة
لم ينجح أحد ولن ينجح .!

كتبه /
وليد العفر

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-12-36 04:15 مساءً طلال غازي :
    بعض المسؤولين كما يقول المثل دواء جمعه لايفيد ولايضر لان كل همه الحفاظ على الكرسي ولايهمهمً امر المواطن طالما يتم التمديد لهم كل سنه
  • #2
    24-11-36 12:50 مساءً قلم حر :
    نعم وكيف للمسئول ان يتخذ القرار وهو خارج المنطقه ولا يعرف (عجها من مطرها)
    وكيف من هو بالإنابه ان يتخذ القرار وهو معدوم الصلاحيه ¡¡

جديد المقالات

أ / منصورة مهلل الدغماني

إدراك أهمية المسؤولية في..

عندما نتحدث عن الأزمات فإننا نتحدث عن ( خطر ما ) حدث ، أو أصبح وشيك الحدوث. خطرٌ...

الدكتور | عبدالعزيز بن عبدالكريم المسعر العنزي

مواقف السعودية تجاه ازمة مرض..

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على افضل...

صالح جريبيع الزهراني

كورونا..بين عنتر زمانه وأبو..

خرج رؤساء الدول يحذرون شعوبهم من هذا الداء الخطير..وأعلنت دول كثيرة حالة...

مهند المفرج

رؤية واقتراحات معلم مع ما استجد..

في الوقت الراهن ومع المستجدات والخطط الاحترازية التي وضعتها وزارتي الصحة...

الأستاذ : يحيى بن عبيد الخالدي

عقلية القائد

في احدى الشركات ارتكب أحد المديرين التنفيذيين الناشئين خطأ رهيبًا كلف الشركة...

ميسر البديوي

منظمة الصحة العالمية وصناعة..

االكاتب : عبداللطيف الضويحي لخوف غريزة لدى الإنسان، تتفاقم هذه الغريزة كلما...

جديد الأخبار

14-08-41 0 21 0

13-08-41 0 52 0

13-08-41 0 24 0

13-08-41 0 34 0

12-08-41 0 175 0

12-08-41 0 77 0

10-08-41 0 125 0

10-08-41 0 109 0

09-08-41 0 51 0

09-08-41 0 123 0

09-08-41 0 55 0

09-08-41 0 86 0

09-08-41 0 172 0

09-08-41 0 64 0

08-08-41 0 179 0

08-08-41 0 99 0

07-08-41 0 87 0

07-08-41 0 120 0

07-08-41 0 88 0

07-08-41 0 167 0

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.