• ×

02:31 مساءً , الجمعة 15 رجب 1440 / 22 مارس 2019


تنفيذ دورة الأسعافات الأولية لطلاب ثانوية الملك سعود بدومة الجندل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محمد الحسن - الجوف اليوم : أختتم الأسبوع قبل الماضي دورة الإسعافات الأولية والمنفذة بثانوية الملك سعود بمحافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف بمناسبة اليوم العالمي للهلال الأحمر والتي استهدفت أكثر من 15 طالباً وعدد من المعلمين بالمدرسة .
وقد نفذ الدورة المدرب خليف حمود العرجان وكانت مدة الدورة يومان
وقد تناول المدرب أهمية العناية الفورية التي تقدم لشخص مصاب في حادث أو تعرض لمرض مفاجئ وتشمل مساعدة الشخص نفسه أو القيام بمساعدة أحد أفراد أسرته أو من أحد أفراد محيط المجتمع الذي أصيب فيه ، مشيراً إلى أنه هذه العناية تقدم عندما تكون المساندة الطبية غير متوفرة أو بعيدة المنال ، وأهمية اقتناء الحقيبة الإسعافيه وضرورة وجودها المنزل أو السيارة أو في العمل .
وفي هذه الدورة تم إحضار سيارة الأسعاف والشرح عليها والتحدث عن كيفية إنعاش القلب والرئتين ، باستخدام دمى وتطبيق فعلي على احد الأفراد ، والشرح على كيفية إسعاف المصاب بالغصة ، وكيفية إبقاء المصاب في وضع يمنع زيادة سوء حالته وفي وضع مريح قدر الإمكان إلى حين وصول المساعدة الطبية ، وسلط الضوء على مبادئ الإسعافات الأولية وواجبات المسعف .

وجاءت هذه الدورة بتنسيق واشرف رائد النشاط بالمدرسة الأستاذ سعود دبيان العامر ، وبمتابعة حثيثة من مدير المدرسة الأستاذ وليد بن صالح النعمان والذي أكد على أهمية هذه الدورات والتي ستساعد على الفهم الصحيح للإسعافات الأولية وأهميتها والتي ستساعد بإذن الله على إنقاذ إنسان بأمس الحاجة للمساعدة.


image


image


image


image


image


image


image

بواسطة : الجوف الان
 2  0  1.0K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    19-06-32 12:05 مساءً oooooooooo :
    فكره رائعه




    اشكر ادارة المدرسه على هذا المجهود الطيب


    والله يحفظ طلابناااا ماشالله عليهم منورين



    وهذا نشاط غير مستغرب على هذه الثانويه العملاقه


    بارك الله فيكم
  • #2
    19-06-32 03:27 صباحًا ابو سعد :
    ما شاء الله تبارك الله

    انتم مميزين يا ثانوية الملك سعود

    كل البرامج ما شاء الله عليكم تنفذونها ولو تدفعون من حسابكم الخاص

جديد الأخبار

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة..

travel , usa , dollar , hotel , air , airport , fight , trade , business , forex , euro , english , norway , tourism , apartments , villa , cash , shop , discount , pay , sea , education , car , taxi , work , jobs , clothes , shoes , makeup , hairstyles , trading , bank , credit

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:31 مساءً الجمعة 15 رجب 1440 / 22 مارس 2019.