• ×

07:38 مساءً , الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018

انهيار كوبري يحوّل الحركة بين الدمام والرياض إلى «المحلي»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم - الجوف الان أوضح مدير فرع وزارة النقل في المنطقة الشرقية المهندس عبدالله السليمان إن جميع الكوادر الآلية والبشرية لفرع الوزارة باشرت موقع حادث الانهيار الجزئي للكوبري على طريق الدمام - الرياض مع المقاول للشخوص ومعرفة ملابسات الحادث، مفيدا بأن الوزارة شكلت لجنة للتحقيق بشأن أسباب الانهيار، واعدا بكشف نتائج التحقيقات خلال اليومين المقبلين.

وكانت أربع جهات أمنية وحكومية تمثلت في (الدفاع المدني، الهلال الأحمر، أمن الطرق، فرع وزارة النقل) استنفرت كوادرها الآلية والبشرية لمباشرة مساء أمس انهيار كوبري على طريق الدمام - الرياض على بعد ٣٠ كيلو مترا من الدمام قبل الكوبري المؤدي لمركز تدريب أمن المنشآت، باتجاه الرياض يستخدم كمعبر للجمال، ما أجبر الجهات المختصة على تحويل حركة السير من الطريق السريع إلى المحلي.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها «اليوم» فقد انهار الجسر في الجانب المؤدي للرياض بشكل كلي، فيما لم يتأثر الجانب الآخر إلا باهتزازات بسيطة.
وقد هرعت فرق الدفاع المدني لموقع الحادث بعد ورود بلاغ لها من أمن الطريق بالانهيار.

وعملت على مباشرة الموقع، واستدعت فرق التدخل في مثل هذه الحالات للعمل على إزالة الكتل الخرسانية، فيما فتحت الجهات المعنية التحقيق لمعرفة الأسباب التي أدت سقوط الجسر بهذا الشكل.

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني في المنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني: إن فرق الإنقاذ باشرت حادث انهيار جزئيا من كوبري بالقرب من مدينة تدريب أمن المنشآت على طريق الدمام الرياض، وتم تحويل المسار على الطريق السريع إلى سير محلي، ولم ينتج عن الحادث الذي شاركت فيه مع الإدارة الجهات المعنية وذات العلاقة أي اصابات.
فيما تواجدت دوريات أمن الطرق لتأمين حركة السير وتحويلها لطريق آمن وتنظيمها حتى تنتهي رفع الانقاض ومباشرة الجهات المعنية للحادث.

بدوره، أوضح المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي فهد الغامدي إن فرقة اسعاف كانت متوجهة لمياشرة حادث طفيف على طريق الدمام الرياض عادت لمركزها بعدما وجدت الطريق أمامها مغلقا بسبب الانهيار، حيث لم يتم طلب تمركزها من الجهات ذات العلاقة في موقع الانهيار، لسيطرتهم على الوضع ما يعني أنه لا وجود لإصابات جراء الانهيار.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  4.9K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بدأت هيئة السياحة والآثار الوطني بإجراءات الرفع لمسجد السعيدان التاريخي..