• ×

09:45 صباحًا , الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018

تربية دومة الجندل تطلق جائزة التميز بعامها الخامس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان - الاعلام التربوي  
أطلق مكتب التربية والتعليم بمحافظة دومة الجندل التابع للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف برنامج جائزة التميز لعام 1434هـ / 1435هـ ، للعام الخامس على التوالي كنوع من التحفيز وتحسين الأداء ، صرح بذلك مدير مكتب التربية والتعليم بدومة الجندل الأستاذ خالد بن عبدالكريم الوشيح حيث قال : تعلمون ما للتحفيز من أهمية في تحسين الأداء وتسيير عجلة التربية والتعليم إلى الأمام ، ومن هذا المنطلق وسعياً منا لمواكبة التطلعات طرحنا برنامج " جائزة التميز " وإذا كان واجباً علينا أن نقول لمن أساء : أسأت ، فمن الأوجب علينا أن نقول لمن أحسن : أحسنت ، وأقل ما نفعله تجاه المتميزين أن نحتفي بهم ونكرمهم ونوجد لهم محفزات من شأنها شحذ همتهم ليواصلوا عطاءهم الذي ينعكس أثره على فلذات أكبادنا ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : " لا يشكر الله من لا يشكر الناس " .

وأضاف بأنه يأمل من مديري المدارس إيلاء البرنامج العناية التامة وعقد اجتماع مع العاملين في المدرسة لدراسة سبل تفعيله ، وأردف بأن ضوابطه وآلية تنفيذه مرفقة مع التعميم الذي وصل إلى المدارس . كما يرجو من جميع العاملين في الميدان التربوي التعاون في إنجاح البرنامج وإبداء مرئياتهم وملحوظاتهم ليظهر بالشكل الذي يطمح إليه الجميع ويحقق الهدف منه . يُذكر أن اسم البرنامج هو " جائزة التميز " وفكرته هو تكريم المتميزين سنوياً عن طريق عدة حوافز تقدم لهم ، بآلية وضوابط معينة .

ويهدف إلى إثراء العمل التربوي بما يحقق أهدافه ، وإيجاد آلية للتحفيز و تنشيط العاملين في الميدان التربوي ، والارتقاء بالمستويات الفنية و الإدارية و الاجتماعية لهم وتقدير هم و تكريمهم ، وإيجاد حلقة تواصل بين عناصر العملية التربوية ، وإتاحة الفرصة لرجال الأعمال و المؤسسات للمشاركة في الأعمال و البرامج التربوية . والمستهدفون من البرنامج هم المديرون والوكلاء والمعلمون وأمينو مراكز مصادر التعلم والمدارس المتميزة بمختلف مراحل التعليم الحكومي والأهلي وتحفيظ القرآن الكريم ( الابتدائي المتوسط الثانوي ) في المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بمحافظة دومة الجندل .

هذا وقد ضمت لجنة البرنامج نخبة من المشرفين التربويين هم : سليمان بن عبدالكريم المفرج ( رئيساً ) ، محمد بن صالح القاضب ( عضواً ) ، عبدالله بن سلمان الشاشان ( عضواً ) ، أحمد بن عبدالكريم الصليع ( عضواً ) ، نايف بن طراد الدرباس ( عضواً ) ، عبدالله بن راكان العناد ( عضواً ) ، منصور بن عواد الدربي ( عضواً ) ، محمد بن حامد العامر ( عضواً ) .

وتلخصت آلية سير البرنامج بأن يعقد مدير المدرسة اجتماعاً مع العاملين فيها ويعرض عليهم فكرة البرنامج وإيجابياته ويحثهم على الجد والاجتهاد .

وفي الأسبوع ( 12 ) من الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي ( 20 ــــ 24 / 6 / 1435 هـ ) تقوم المدرسة بـإرسال ملف إنجاز تراكمي لكل مرشح إلى المكتب ، مضمناً استمارة الترشيح وصوراً من الشواهد الإيجابية للمرشح وإنجازاته وأعماله الإبداعية وبرامجه التدريبية .

وفي الأسبوع (13 و 14 ) من الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي ( 27 / 6 ــــ 9 / 7 / 1435 هـ ) تقوم اللجنة في المكتب بدراسة ملفات المرشحين للتأكد من انطباق شروط الترشيح عليهم ثم زيارة كل مرشح في مدرسته وتعبئة ما يخصها في استمارة التقييم لتكون الدرجة التي تضعها هي الدرجة النهائية والمعتمدة لتحديد المتميزين والذين يستحقون التكريم .

وفي الأسبوعين ( 15 ) و ( 16 ) من الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي ( 12 ــــ 23 / 7 / 1435 هـ ) تقوم اللجنة في المكتب بالإعداد لحفل التكريم .

و في الأسبوع ( 17 ) ( الأسبوع الأول من اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي ، مساء يوم الثلاثاء 28 / 7 / 1435 هـ يقام حفل تكريمي للمتميزين .

هذا وقد وضع المكتب حوافز مناسبة للمتميزين تمثلت في منحهم أولويات ومزايا كثيرة في مجال عملهم وخارجه ، وحصولهم على درع التميز وشهادة تقدير في حفل التكريم في نهاية العام الدراسي ، إضافة إلى منح المدرسة المتميزة التي تحتل المركز الأول بيرق التميز .
بواسطة : الجوف الان
 0  0  308
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:45 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.