• ×

08:57 صباحًا , الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

انطلاق معرض الأسر المنتجة التاسع لجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بالجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان : اللجنة الإعلامية - 
برعاية أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود, تطلق جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية بالجوف برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة / ساره بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود معرض الأسر المنتجة التاسع ضمن فعاليات كأس إمارة الجوف للفروسية بنادي الفروسية في الرياض الجمعة 14-4-1435 الموافق 14-2-2014 .
وسيستقبل المعرض المقام يومي الجمعة والسبت الأسر والزائرين من كافة المناطق بمشاركة أكثر من 10 أسر منتجة من الجوف للتعريف بالمنطقة وعرض منتجاتها الحرفية والتراثية العريقة من السدو والندافة والمأكولات الشعبية والأنشطة الثقافية باشراف الجمعية.
يأتي ذلك ضمن إنطلاق فعاليات كأس إمارة منطقة الجوف للفروسية في دورته ( 51 و 52 ) والتي تقام لأول مرة بالرياض بمشاركة مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الطبية, جامعة الجوف, أمانة منطقة الجوف, شركة سار للسكك الحديدية, الطرق والنقل, المياه والكهرباء, الشؤن الصحية, شركة الجوف للتنمية الزراعية, فرع الهيئة العامة للسياحة. كما تصاحب فعاليات الكأس لرياضة الفروسية عروضا لألوان شعبية كالعرضة والسامري والربابة والقصائد الشعرية.
من جهتها, أشارت نائبة رئيسة مجلس إدارة الجمعية بالجوف وأمينة عام جائزة الأميرة سارة بنت عبدالله للأسر المنتجة بسمة المدني إلى أن مشاركة الجهات تهدف إلى تسليط الضوء على أهم ما وصلت إليه منطقة الجوف من منجزات ومشاريع نوعية وتعريف الزائر بحجم جهود الدولة في هذا الجانب.
وأوضحت المدني بأن مشاركة الأسر المنتجه الذي ترعاه الجمعية بالجوف يمثل أحد نشاطات الجمعية في خدمة المجتمع بتقديم الدعم للأسر المحتاجة والفئات الخاصة والسجينات ونزيلات دور الرعاية, إلى جانب تعزيز الصناعات الحرفية ودعم تلك الأسر وتبني أفكارها ومساعدتها في تسويق منتجاتها لتصل لمرحلة الإكتفاء عن العوز والفاقة.
يذكر أن جمعية الملك عبدالعزيز النسائية منذ تأسيسها 1423 هـ نفذت عدة برامج اجتماعية ودورات تدريبية ومعارض خيرية وفنية وتراثية لإحياء التراث الشعبي المتعلق بالمرأة السعودية.
كما قدمت الجمعية عددا من الأنشطة الرائدة في مجال المساعدات المالية والعينية للمحتاجين, والمساهمة في تعزيز مستوى الخدمات الصحية, والعناية بشؤون المرأة ورفع مستواها ثقافيا واجتماعيا, والعناية بشؤون,السجينات ونزيلات دار الرعاية الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية الموهوبات من الطالبات بالمنطقة, وكذلك تقديم المساعدات الخيرية في الحوادث والكوارث للمتضررين
بواسطة : الجوف الان
 0  0  386
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:57 صباحًا الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018.