• ×

11:47 صباحًا , السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

إدارة "تعليم الجوف" تنظم ملتقى لمشرفات ومديرات مكتب "تربية صوير"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن -"الإعلام التربوي" 

نفذت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بمكتب التربية والتعليم بصوير، الملتقى التربوي الأول والذي استهدف مديرات ومشرفات المكتب في قاعة التدريب التربوي بمكتب التربية والتعليم بصوير.

وافتتحت اللقاء مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشئون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع بكلمة أشارت فيها الى تحول الإدارة التربوية إلى إدارة الجودة الشاملة، التي توجه جهود العاملات نحو إنجاز العمل وفقاً لمعايير محددة وبطريقة صحيحة ومستمرة، لذلك وجب الاستمرار في تقييم الوضع الراهن والتخطيط لمواكبة المستجدات، وحثتهن على استعمال الأساليب التربوية الحديثة مع المعلمات والطالبات.

وبعدها بدأت الجلسات والتي كانت على أربع محاور، أولها رئيسة وحدة شؤون تعليم البنات في المكتب الأستاذة بتلى بنت مناحي الرويلي ناقشت فيه قضايا شاغلي الوظائف التعليمية، وأوضحت بأن هناك مخالفات يجب الحرص وعدم التهاون بها ويجب الأخذ بالإرشادات الخاصة بالمديرات ومن اهمها التركيز على الحالات السلوكية بالمدرسة، والتفاعل مع شكاوي الطالبات وأولياء امورهن، والتعامل مع المشكلات بأسلوب تربوي.

وفي المحور الثاني تحدثت مشرفة الرياضيات ومنسقة شؤون المعلمات بالمكتب الأستاذة مزنة زابن الرويلي حول آلية الندب بين المدارس والإجراءات التي يمكن اتباعها عند رفض التكليف والحوافز، التي يمكن ان تستحقها المعلمة، وأشارت إلى ضرورة بذل مديرة المدرسة الأساليب التربوية الجيدة لإقناع المعلم بضرورة تنفيذ التكليف.

وفي الجلسة الثالثة تطرقت مديرة الثانوية الثانية بصوير الأستاذة عفاف سعيد الرويلي عن تجربتها التربوية غياب الطالبات خلال الأسابيع المستهدفة والتي طبقتها بمدرستها، وأشارت إلى أهدافها من هذه التجربة ومدى تأثير التجربة ونجاحها على الطالبات.

وبعدها الجلسة الرابعة وفيها المحور الثالث عن آلية تطبيق السلوك والمواظبة لمديرة إدارة التوجيه والإرشاد الأستاذة هناء الكازمي

والمحور الأخير كان عن برنامج نور وضرورة متابعته.

وانتهى الملتقى بعدة توصيات من أهمها: ضرورة الإلمام باللوائح والأنظمة وتطبيقها في المدارس الاختبارات التحريرية للمرحلة الابتدائية، حوافز آلية الندب، لائحة السلوك والمواظبة، التقديم لجائزة التميز وحث منسوباتها على ذلك، وعدم حرمان منسوبات المدرسة من حضور الدورات، وضرورة استخدام برنامج "نور" لجميع مستخدميه.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  223
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:47 صباحًا السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018.