• ×

10:19 صباحًا , الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

بحضورالدكتور التمياط المجلس البلدي يعقد اجتماعه مع الإدارات الخدمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية الجوف الآن - بدرعيدالشمري -تصوير فيصل هويدي الشمري تحت رعاية سعادة محافظ محافظة دومة الجندل الدكتور / طلال بن مشل التمياط عقد المجلس البلدي بمحافظة دومة الجندل مساء الثلاثاء ٢٥ / ٤ /١٤٣٥ اللقاء الأول مع مدراء الإدارات الخدمية بالمحافظة للتباحث بتطوير العمل البلدي ومراجعة العلاقات المشتركة والمتقاطعة مابين تلك الجهات والبلدية حيث ألقى في بداية اللقاء رئيس المجلس البلدي المهندس / أنور بن براك البراك كلمة ًرحب فيها بسعادة محافظ دومة الجندل ومدراء الإدارات التي حضروا اللقاء كما شكرهم على حضورهم .
ثم تلا ذلك كلمة سعادة محافظ دومة الجندل حيث رحب بالجميع وشكر مدير عام الطرق بالمنطقة لحضوره هذا اللقاء كما أشاد سعادته بدور المجلس البلدي لعقد مثل هذا اللقاء كما حث سعادته مدراء الإدارات على بذل المزيد من الجهود والمتابعة الشخصية و الأ يتم الاعتماد على الخطابات فقط . بعد ذلك استعرض رئيس المجلس البلدي بعض الأهداف التي يأمل المجلس تحقيقها خلال النصف الأول لعام 1435هـ
بخصوص نقل الصناعية لموقعها الجديد أكد سعادة المحافظ على سرعة إعداد التوصيات وعرضها على سعادته لرفعها لصاحب الصلاحية للاطلاع والتوجيه، وعن مشروع إعادة السفلتة اوصى سعادته بسرعة الانتهاء من المرحلة الأولى واستكمال الدراسات للمراحل التالية :
وعن دراسة وتنمية الفرص الاستثمارية في المحافظة بين سعادته أهمية الانتهاء من تنفيذ تلك التوصيات مما يساعد على استقطاب المستثمرين لإقامة مشاريع تخدم المواطن والمقيم على حد سواء .
وعن تطوير مداخل المحافظة والقرى التابعة لها قال سعادة مدير عام الطرق والنقل المهندس/ ماجد الشمري بأنه ليس لدينا مانع من تشجير وتجميل الكباري بعد تقديم دراسة للكباري المراد تشجيرها . وعن اللوحات الإرشادية إن اعتماد اللوحات يتم عن طريق إمارة المنطقة بناء على مخطط مرسل سابقاً من إدارة الطرق ولا يتم تعديلها إلا بموافقة من قبلهم . أما عن اللوحات التي تخص الآثار بالمنطقة قال أنه على هيئة السياحة والآثار مخاطبتهم لتعديل تلك اللوحات على شرط أن لا يتم التعديل في الأسماء إلا من قبل الأمارة .
وعن هدف إيصال المياه لمخططات المحافظة أوضح مدير فرع المياه بمحافظة دومة الجندل المهندس / فرحان بن عقلا الكويكبي بأن شبكات المياه تم تحديد أولويتها من قبل الوزارة وسيتم تنفيذها حسب تلك الأولويات .
وعن هدف إيصال الخدمة الهاتفية للمخططات أوضح مندوب شركة الاتصالات السعودية الأستاذ / صالح بن صبيح الشراري بأن الشركة أوجدت بدائل للخدمة مثل جهاز الراوتر المنزلي و خدمة الأثير بلس البديل للهاتف الثابت وخدمة الأثير شامل البديل للهاتف الثابت مع اتصال بشبكة الانترنت . وأكد المجتمعون انه لا بديل للهاتف الثابت وتم التوصية بضرورة إيجاد الخدمة . أما عن تفعيل خدمة الجيل الرابع فقد أوضح انه سيتم تغطية المحافظة بالكامل بالخدمة خلال الشهر القادم أن شاء الله .
وعن المتاحف الخاصة فقد أوضح مدير متحف الجوف الأستاذ / احمد بن عتيق القعيد بان وزارة السياحة والآثار تمنح تراخيص المتاحف الخاصة أما بالنسبة لتوفير الأراضي فهذا من اختصاص البلدية .
وقد أوضح سعادة رئيس بلدية محافظة دومة الجندل الأستاذ / فهد بن صالح المشعان بأنه تم الاجتماع مع أصحاب المتاحف الخاصة بالمحافظة وتم اختيار موقع لإقامة المتاحف عليه إلا أنهم رفضوا ذلك الموقع . وجاري العمل على إيجاد الحلول المناسبة لهم .
وعن تسربات مياه الصرف الصحي والتي تسببت بتكوين مستنقعات فقد أكد سعادة المحافظ بعدم التهاون والاكتفاء بالغرامة الأولى ، بل أكد سعادته على البلدية والمدن الصحية وفرع المياه بأنه في حال تكرار المخالفة يتم الرفع من قبلهم وسوف يتم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار مثل هذه المخالفات ومنها فصل المياه وقطع التيار الكهربائي .
أما عن إنشاء المشتل الزراعي : أوضح مدير فرع الزراعة المهندس / متعب بن مقبول العكوف بأنه تم رفع طلب بئر وبيوت محمية للبدء بإنشاء المشتل منذ فترة طويلة . وأكد سعادة المحافظ على أن يتم مخاطبة إمارة المنطقة للرفع للجهات المعنية لدعم إنشاء المشروع .
وفي نهاية اللقاء شكر رئيس المجلس البلدي الجميع على حضورهم لمثل هذه اللقاءات وتفاعلهم مع ما تم طرحه من مواضيع كما شكر سعادة الدكتور / طلال بن مشل التمياط على رعايته الكريمة لهذا اللقاء ودعمه اللا محدود للمجلس البلدي خاصة والإدارات الحكومية عامة . وبعد ذلك قام الجميع بتناول طعام العشاء الذي أعد بهذه المناسبة


image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  531
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:19 صباحًا الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.