• ×

11:54 صباحًا , الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

تطبيق قرار تعيين "البديلات" والإداريات.. بدءا من الأحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان- من المنتظر أن يطبق قرار تعيين المعلمات البديلات والحاصلات على دبلوم الكليات المتوسطة، ومن تبقى من خريجات معاهد المعلمات الأحد المقبل. أعلن ذلك وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد، موضحا أنه سيتم فتح النظام للمشمولات بالأمر السامي الكريم، لإدخال الرغبات وتحديد نوع الوظيفة "تعليمية، أو إدارية"، مشيراً إلى أن الموضوع سينتهي خلال الفصل الدراسي الحالي.
وبين آل فهيد خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بخصوص المعلمات البديلات والحاصلات على دبلوم الكليات المتوسطة، ومن تبقى من خريجات معاهد المعلمات، أن الأمر السامي القاضي بالموافقة على توصيات اللجنة المشكلة من وزارات التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية، جاء بناء على ما تم الرفع به للمقام السامي من قبل وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل للنظر في توصيات اللجنة للمشمولات بالقرار.
وقال آل فهيد "سعياً من وزارة التربية والتعليم لاستكمال معالجة وضع المشمولات بالأمر السامي في المدة الزمنية اللازمة للتنفيذ، فقد تم التنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية، مشيرا إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات مكثفة لبحث موضوعهن، والانتهاء في اجتماع يوم الثلاثاء الموافق 1435/4/4 إلى محضر التوصيات الذي رفع بخطاب من وزير التربية والتعليم لمقام خادم الحرمين الشريفين الذي توج بالأمر السامي الكريم رقم (20479) وتاريخ 29/5/1435هـ بالموافقة على التوصيات المتفق عليها بين وزارات (التربية والتعليم، والمالية، والخدمة المدنية).
وأوضح آل فهيد أن البديلات وفيما يتعلق بالوظائف التعليمية فإنهن يستطعن اختيار جميع الرغبات المتاحة، مؤكداً على أن اختيار الرغبة ليس شرطاً لتحقيقها، بل إن ذلك يتم حسب المفاضلة بين المرشحات. أما الوظائف الإدارية فتختار المرشحة إدارة تعليمية واحدة، ومن لا تنطبق عليهن شروط شغل الوظائف التعليمية أو من يرغبن باختيار الوظائف الإدارية، فمتاح لهن اختيار الوظائف الإدارية وفق رغبة البديلة المكانية.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية أنه سيتم توزيع البديلات في إدارات التربية والتعليم حسب المفاضلة، ووفق احتياج القطاعات المرصودة في إدارة التربية والتعليم التي لا يوجد عليها طلبات نقل خارجي ممن هن على رأس العمل، مشيراً إلى أنه فيما يتعلق بالمتبقيات من خريجات المعاهد العلمية الثانوية، فستقوم وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية بمراجعة بيانات الخريجات البالغ عددهن 3067 خريجة، والتأكد من استيفائهن لشروط التعيين، بحيث تبدأ وزارة التربية والتعليم بالخطوات الفعلية لتعيين هؤلاء الخريجات وفقاً لما تنتهي إليه مع وزارة الخدمة المدنية، إضافة إلى قيام وزارة المالية بتوفير الوظائف وفقاً لما يرفع إليها.
وبين آل فهيد أن ما نصت عليه اللجنة في توصيات تعيين البديلات بعد اجتيازهن لشروط وضوابط التوظيف، تتمثل في اجتياز اختبار كفايات المعلمات "قياس" ويكون تعيينهن وفقاً للاحتياج المكاني الذي تحدده وزارة التربية والتعليم، على أن تبدأ الوزارة بالخطوات الفعلية لتعيين هؤلاء المعلمات وفقاً لما تنتهي إليه مع وزارة الخدمة المدنية.
وأضاف "ومن لم يعالج وضعهن من البديلات لعدم اجتيازهن اختبار قياس فيتم تعيينهن على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية الكافية، إضافة إلى قيام وزارة المالية بتوفير الوظائف وفقاً لما يرفع إليها".
ولفت إلى أنه تنفيذاً للأمر السامي فقد قامت وزارة التربية والتعليم بحصر بيانات البديلات، ممن تنطبق عليهن مناسبة المؤهل لشغل الوظائف التعليمية، مؤكداً على أنه سيتم فتح النظام في السادس من جمادى الآخرة الجاري لإدخال الرغبات وتحديد نوع الوظيفة (تعليمية، أو إدارية) وفق الشروط والضوابط الخاصة بشغل الوظائف.
وأكد آل فهيد على أنه سوف يتم ترشيح الخريجات للوظائف التعليمية وفق شروط التعيين للوظائف التعليمية التي تتضمن اجتياز اختبار القياس والتعيين وفقاً للاحتياج المكاني واجتياز المقابلة الشخصية وفحص اللياقة الطبية.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  578
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

كشفت وزارة الصحة العقوبات المقررة على المخالفين في عيادات الأسنان، وذلك قبيل 7..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:54 صباحًا الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018.