• ×

02:23 مساءً , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

نتطلع للبدء بإنشاء المدن الصناعية بسكاكا والقريات " واحة مدن "

خلال لقاء أمير الجوف بوزير التجارة أكد على متابعة أسعار السلع وحماية المواطن من استغلال بعض التجار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان / عبد العزيز الحموان - وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بالبدء بإنشاء المدن الصناعية في المنطقة .

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في الإمارة اليوم معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة والوفد المرافق له .

وستكون الأولى على طريق سكاكا- دومة الجندل وهي عبارة عن واحة مدن وتشمل على الصناعات والمنتجات الخفيفة ويتم إنشائها وفق طراز عمراني حديث ومميز وذات واجهات ذات منظر جمالي وعالية الجودة , فيما سيتم البدء بإنشاء المدينة الصناعية الأخرى على طريق الجوف حائل ليتم الاستفادة من الطريق الدولي وسكة قطار الشمال ومحطتي التحميل والتنزيل والركاب ومشروع الغاز, وتشمل على الصناعات الثقيلة, حيث أن تأخير البدء كان بأسباب عمل الدراسات اللازمة وتنفيذ مشاريع التطوير, فيما وجه سمو أمير المنطقة بتسهيل إنشاء مدينة صناعية ثالثة في محافظة القريات بالقرب من منفذ الحديثة وسكة الحديد ومحطتي الركاب والتحميل والتزيل ليتم الاستفادة منها في إعادة التصدير وقرب المنفذ البري الهام منها , واطلع سموه على نماذج للمدن التي سوف يتم إنشائها بالمنطقة.

كما تم بحث عدد من الأمور ذات العلاقة بالأعمال التي يقدمها فرع الوزارة بالمنطقة, ومنها المدينة الصناعية وسبل العمل فيها بعد أن يتم اختيار الموقع الجديد لها .

من جانبه أعرب معالي وزير التجارة والصناعة عن شكره لسمو أمير منطقة الجوف على الحفاوة التي لقيها والوفد المرافق له وما يلقاه فرع الوزارة بالمنطقة من دعم واهتمام مما كان له الأثر في تذليل الصعوبات وتقديم أفضل الخدمات لأبناء المنطقة.

حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة الجوف الأستاذ أحمد بن عبد الله بن محمد آل الشيخ ووكلاء وزارة التجارة ومدير فرع الوزارة بالمنطقة زايد بن بشير الرويلي .


image

image

image

بواسطة : الجوف الان
 0  0  290
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:23 مساءً الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018.