• ×

11:29 صباحًا , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

معالي مدير الجامعة يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية الطب

نيابة عن أمير الجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - الجوف الان -  نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف أفتتح معالي مدير جامعة الجوف أ.د / إسماعيل بن محمد البشري فعاليات المؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه كلية الطب تحت عنوان (المستجدات في علاج السكري ومضاعفاته)، بمركز الملك عبدالله الثقافي بمدينة سكاكا، وبمشاركة نخبة من المتخصصين محلياً ودولياً.

وانطلق الحفل بآيات من القرآن الكريم، أعقبها كلمة لعميد كلية الطب د. نايف بن إبراهيم الواكد، رحب خلالها بالحضور من داخل وخارج المنطقة، وكذلك بالمتخصصين القادمين من خارج المملكة، والذين أكد د. الواكد على أهمية مشاركتهم لتوسيع دائرة التعرف على مستجدات هذا المرض حول العالم، مشيراً إلى أن اختيار موضوع المؤتمر نابعٌ من حجم الأرقام والإحصائيات التي تصدر سنوياً حول انتشار المرض في المملكة.

وأعلن د. الواكد خلال ذلك عن أن العمل جارٍ مع مركز مونتريال لأبحاث السكري، لإنشاء معامل بحثية في الجامعة، تختص بإجراء البحوث حول هذا المرض، كما كشف عن بدء الكلية قبول الطالبات فيها بدءاً من العام القادم، مختتماً كلمته برفع شكره وتقديره لقيادة البلاد على دعمها للتعليم، وكذلك رافعاً شكره لمعالي مدير الجامعة على دعمه المستمر لأنشطة الجامعة بمختلف مستوياتها.

عقب ذلك ألقى د. ديفيد هارلان كلمة المتحدثين، أوجز فيها أهمية الاستطراد في إجراء البحوث حول المرض، مع التزايد الواضح في أعداد المصابين حول العالم سنوياً.

تلا ذلك العرض المرئي الذي تضمن استعراضاً لفكرة المؤتمر والقائمين عليه، وكذلك فعالياته وعناوينها ومواعيد إقامتها وسيرة للمشاركين في جلسات العمل.

وأكد معالي مدير جامعة الجوف خلال كلمته التي ألقاها، أكد على أن الجامعة عملت وستظل تعمل على تحقيق الأدوار المنوطة بها، كبيت خبرةٍ واسع، للمجتمع والظواهر والإشكالات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية التي تواجهه وتواجه أي مجتمع.

وقال معاليه أن الأرقام تشير إلى أن تزايدٍ كبير في نسبة الإصابة السنوية بهذا المرض في المملكة، ما يظهر ضرورة وأهمية إقامة المؤتمر، فيما أكد أن هذه الأرقام باتت تلح على الجميع جهاتاً وأفراداً، بضرورة التكاتف والعمل على مكافحته.

واختتم معاليه الكلمة برفع آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده حفظهم الله، على ما يقدمونه من رعاية ودعم للتعليم، كما رفع معاليه شكره ومنسوبي الجامعة لسمو أمير المنطقة لرعايته لهذا المؤتمر ودعمه المستمر للجامعة وأنشطتها ولمعالي وزير التعليم العالي على متابعته المستمرة للجامعة ودعمه بكل الإمكانات.

وشهد ختام الحفل تكريم معالي مدير الجامعة للمشاركين في أوراق العمل، وكذلك اللجان العاملة والمنظمة للمؤتمر.

يشار إلى أن عدد المسجلين في المؤتمر بلغ أكثر من 450، فيما تجاوز عدد الحضور النسائي 138، من مختلف القطاعات الصحية في مدن ومحافظات المنطقة، وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار هذا اليوم الأربعاء وغداً الخميس، تناقش خلال عقدها محاور عدة.


image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  446
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:29 صباحًا الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.