• ×

02:30 صباحًا , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

إدراج سوابق شاغلي الوظائف التعليمية بنظام «نور»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم - الجوف الان - تعتزم وزارة التربية والتعليم إدراج جميع القضايا التي تتعلق بالمعلمين والمعلمات وسوابقهم بنظام الإدارة المركزية "نور" وتعبئة السجلات المخصصة بذلك الشأن حماية لقضايا الموظفين، الأمر الذي وصفه عدد من المشرفين التربويين بأنه خطوة نحو التحسين، مطالبين بتوضيح آلية رفع القضايا والتأكد من سلامتها ومناقشتها من الطرف المعني، وإيضاح وتبصير الموظفين بكافة حقوقهم.

جاء ذلك تزامنا مع انطلاق الاجتماعات التعريفية لرؤساء إدارة القضايا لشاغلي الوظائف التعليمية التي أقيمت مؤخرا بمتابعة مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس؛ بهدف إيضاح وتبصير موظفي قطاع التربية والتعليم بكافة الحقوق وطريقة رفع القضايا وآلياتها.
وقامت مشرفتا إدارة القضايا بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ابتسام بوبشيت ونادية السليم بإدارة الاجتماعات التعريفية، وقد عمدتا إلى مناقشة التطلعات المستقبلية، ووضع الحلول وفرص التحسين وتوضيح آلية رفع القضايا والتأكد من سلامتها ومناقشتها الطرف المعني.

مشرفتا إدارة القضايا بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ابتسام بوبشيت ونادية السليم قامتا بإدارة الاجتماعات التعريفية، وقد عمدتا إلى مناقشة التطلعات المستقبلية، ووضع الحلول وفرص التحسين وتوضيح آلية رفع القضايا والتأكد من سلامتها ومناقشتها الطرف المعنيوأجمعتا خلال اللقاء على عزم وزارة التربية والتعليم على ربط إدارة القضايا ببرنامج نور واعتماد تسجيل السوابق في سجلات الموظفين، وهي خطوة في التحول إلى ربط جميع الخدمات إلكترونيا بحيث تستطيع إدارات المدارس والمعلمون الإطلاع على كافة ما يخص العملية التربوية والتعليمية عبر برنامج الإدارة المركزية نور.
وختم الاجتماع بمناقشة عدد من القضايا في دائرة العملية التعليمية والتنفيذية.
وشدد الاجتماع على أن تصوير المستندات الرسمية ومحاضر الاجتماعات ونشرها بأي وسيلة كانت موجب للعقوبة، حتى تتضح الرؤية والأهداف لجميع شاغلي الوظائف التعليمية.
يذكر أن إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية حرصت على أن تسير في حملاتها التعريفية بدءاً من أقسام الإدارة العامة للتربية والتعليم ومن ثم تليها مكاتب التربية والتعليم وتختتم بعدد من المدارس.
يشار إلى أن نظام قضايا المعلمين يختص بمتابعة أي مخالفة يقوم بها الطلاب أو شاغلي الوظائف التعليمية في المدارس للأنظمة والقوانين التربوية والإدارية السارية في وزارة التربية أو التقصير والتهاون في أدائهم، حيث تتم معالجة القضايا بدراستها وفرض عقوبات على الأطراف المعنية بكل قضية بعد تحويلها للمستخدمين المخولين للاطلاع عليها أو اتخاذ الإجرءات اللازمة، ويمكن لأطراف القضية الطلب بمحو العقوبات المفروضة عليهم إن وجدت، بعد مرور فترة معينة من إنهاء القضية.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  266
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

رحب صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف،..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:30 صباحًا الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.