• ×

02:31 صباحًا , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

خبراء أمريكيون وأوروبيون وآسيويون في المملكة غداً لمكافحة «كورونا»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ - الجوف الان - وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بالعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا في المدارس، وذلك من خلال وضع خطة عمل للوقاية من المرض بالمدارس ووضع آليات منهجية واضحة لتنفيذها بالتنسيق والتكامل مع وزارة الصحة.
جاء ذلك أثناء اجتماع أمس حضره نائب الوزير الدكتور خالد السبتي والنائب للبنين الدكتور حمد آل الشيخ ومدير عام الصحة المدرسية الدكتور سليمان الشهري.
وأكد سموه على ضرورة نشر التوعية الصحية بين منسوبي المدارس والطلاب وتوفير مستلزماتها واستخدام كل الوسائل المتاحة ومنها وسائل التواصل الاجتماعي، والعمل على تحسين النظافة والصيانة بالمدارس وتوفير مستلزماتها على مدار الساعة وتأمين المطهرات والمعقمات في كافة المدارس، وتجهيز العيادات المدرسية بمستلزماتها الطبية والمكتبية. من جهة أخرى، كشفت لـ«عكاظ» مصادر بوزارة الصحة أن خبراء كورونا الذين سيصلون للرياض غدا من جنسيات مختلفة من أمريكا وأوروبا وكندا وشرق آسيا، مضيفا ان هؤلاء الخبرات الذين ستستقطبهم الوزارة لتقديم المشورة والحد من انتشار الفيروس، لافتا إلى أنه سيتم عقد مؤتمر معهم بمشاركة خبراء محليين وأطباء من الجامعات ووزارة الصحة لتبادل الرأي والمشورة في الاجراءات التي سيتم اتخاذها لمواجهة الفيروس.

8 وفيات و16 إصابة جديدة بفايروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة أمس، عن وفاة ثماني حالات جراء الإصابة بفايروس «كورونا»، إضافة إلى تسجيل 16 إصابة جديدة في كل من جدة وتبوك والرياض.
وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها أمس، أنه ثبتت في مدينة الرياض إصابة طفل سعودي يبلغ من العمر تسعة شهور داخل المستشفى العسكري بالرياض بتاريخ 4/4/2014، وتم تشخيصه بالمتلازمة الكلوية، في تاريخ 7/4/2014 ظهرت عليه الأعراض التنفسية ودخل العناية المركزة للأطفال، وتطورت حالته بفشل الأعضاء الحيوية، وفحص للكورونا، وثبتت إيجابيته، وقد وافته المنية.
كما أصيبت مواطنة سعودية تبلغ من العمر 16 سنة، دخلت المستشفى العسكري بتاريخ 21/4/2014 بأعراض تنفسية وحالتها مستقرة.
وفي مدينة تبوك أصيب طبيب سوري الجنسية يبلغ من العمر 32 سنة، يعمل بمستشفى الأمير فهد بن سلطان الخاص، مخالط لحالة مؤكدة، ولا توجد لديه أعراض.
وأصيب طبيب مصري الجنسية يبلغ من العمر 37 سنة، يعمل بمستشفى الأمير فهد بن سلطان الخاص، مخالط لحالة مؤكدة، ولا توجد لديه أعراض.
وأصيبت ممرضة فلبينية الجنسية تبلغ من العمر 26 سنة، تعمل بمستشفى الأمير فهد بن سلطان الخاص، مخالطة لحالة مؤكدة، ولا توجد لديها أعراض، وكذلك ممرضة فلبينية الجنسية تبلغ من العمر 24 سنة، تعمل بمستشفى الأمير فهد بن سلطان الخاص، مخالطة لحالة مؤكدة، ولا توجد لديها أعراض.
كما أصيب مواطن يبلغ من العمر 65 سنة، وأدخل بأعراض تنفسية بمستشفى الملك فهد بتاريخ 25/4/2014 وحالته مستقرة.
وأصيب طبيب سعودي الجنسية يبلغ من العمر 59 سنة، يعمل بمستشفى الملك فهد وتم تنويمه بالمستشفى لظهور الأعراض التنفسية عليه بتاريخ 25/4/2014، وحالته مستقرة.
وأصيب مواطن يبلغ من العمر 55 سنة، يعاني من فشل في وظائف القلب، دخل مستشفى الحرس الوطني بجدة بتاريخ 18/4/2014، ووافته المنية.
وأشار بيان الصحة إلى حدوث حالات وفاة لمرضى مسجلين سابقاً وهم: حالة وفاة لمواطن يبلغ من العمر 78 سنة من الحالات التي سجلت سابقا بمنطقة الرياض، وأخرى لمواطنة تبلغ من العمر 69 سنة من الحالات التي سجلت سابقا بمنطقة الرياض، كذلك وفاة مواطنة تبلغ من العمر 89 سنة من الحالات التي سجلت سابقا بمنطقة الرياض، وأخرى لمقيم يبلغ من العمر 68 سنة من الحالات التي سجلت سابقا بمحافظة جدة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  358
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

رحب صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف،..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:31 صباحًا الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.