• ×

03:48 صباحًا , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

تربية دومة الجندل تُنفذ برنامج تدريب الأقران لمديري المدارس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دومة الجندل : الإعلام التربوي - الجوف الان - 
نفذ مكتب التربية والتعليم بدومة الجندل برنامج تدريب الأقران والذي يستهدف مديري مدارس المحافظة بجميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمتابعة مدير المكتب الأستاذ خالد الوشيح وإشراف وتنفيذ مشرف الإدارة المدرسية الأستاذ احمد الصليع والمقرر وكيل مدرسة ثانوية الأمير نايف الأستاذ تركي الصالح .

وقد أقيم البرنامج في ثانوية الأمير نايف حيث رحب مدير المدرسة الأستاذ أيمن البريكان بالزملاء الضيوف معرباً عن شكره وتقديره لجميع الحاضرين من الزملاء مديري المدارس .
وقد بدأ البرنامج مع الطابور الصباحي حيث استمع الحضور للإذاعة المدرسية ثم تناول الجميع الإفطار ثم استمعوا لشرح عن أسلوب تدريب الأقران والذي يرتكز بشكل أساسي على مبدأ التعاون بين الزملاء و المشاركة في تطوير أدائهم من خلال أدوات معينة مثل الاجتماع التحضيري أو القبلي ، و الملاحظة الصفية ، و الإجتماع التأملي و غيرها.

وأشار مشرف الإدارة المدرسية الأستاذ احمد الصليع إلى أن المدرسة المتعلمة ترتكز على مبدأ التخطيط المشترك ، و هذا يتحقق في أدوات أسلوب تدريب الأقران و تهيئة البيئة المناسبة لانتقال طاقات التعلم من معلم لآخر ، و انتقال الخبرة و اكتسابها من مصادر متنوعة كالمعلمين والإداريين وغيرهم ، و هذا يتحقق في أسلوب تدريب الأقران حيث الخبرة تشاركيه بين المعلمين ، و الهدف الأساسي من تدريب الأقران هو انتقال الخبرة التعليمية من معلم إلى آخر من خلال الزيارات المتبادلة و عمليات التوجيه و التغذية الراجعة .
ثم استمتع الحضور لعرض حاسوبي نفذه وكيل مدرسة الأمير نايف الأستاذ محمد الحسن عرض تمهيدي عن تدريب الإقران وعرض لأنشطة المدرسة المختلفة ، بعدها فتح المجال للنقاش والحوار وطرح العديد من الأسئلة والتي أثرت البرنامج .




image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  407
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:48 صباحًا الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018.