• ×

10:51 مساءً , الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018

كتاب وقهوة في صباح تقنية بنات الجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان - ريم القايد -  
في بادرة نبيلة وبدعم كبير من سعادة عميدة الكلية التقنية للبنات بالجوف الاستاذة انعام القبيسي, نظمت مجموعة من الموظفات في الكلية حملة (كتاب و قهوة ) والتي تهدف إلى نشر محبة القراءة والتشجيع على اقتناء الكتب, وقالت الاستاذة رنا القايد احدى منظمات الحملة " ان شعارنا هو (لنجعل الناس الغير قارئين.. محبين للقراءة). وكانت فكرتنا بأن يكون هناك نقاط جذب للزائرات فكان احدها هي دعوة مقهى- ليديز كافيه- والذي كان اضافة مهمة في جذب المنسوبات والاستمتاع بأنواع القهوة برفقة الكتب , بالإضافة إلى النقطة الأخرى وهي نوع الجلسات المناسبة التي انتقت باهتمام من مؤسسة دانة السلام للحفلات والذين دعموا الحملة بأيام مجانية".

وعلى مدى اسبوع, اشتملت الحملة على عدة أركان ,منها ركن كتاب وقهوة , واحتوى على عدد من الكتب ذو اصدارات جديدة وفرتها الحملة من عدة مكتبات مشهورة خارج الجوف . كذلك ركن مكتبة الكلية التقنية الذي يضم كتب في اختصاص الأقسام التقنية من التجميل والتصميم , و كتب منوعه في تنمية الذات . ومن ضمن أركان الحملة ركن العلاقات العامة والإعلام واشتمل على عرض عدد من الجرائد اليومية والمجلات. كذلك ركن القراءة الإلكترونية , حيث يمكن للزائرة تصفح الكتب الإلكترونية من خلال أجهزة المحمول المعروضة , اما الاضافة المميزة في هذا الركن هو التعريف بكيفية عمل جهاز القارئ الإلكتروني للكتب كيندل الذي شرحت مميزاته وطريقة عمله الاستاذة ايناس الدغيفق للزائرات . واخيراً ركن المكتبة العامة بالجوف القسم النسائي- الذي قبل دعوة الكلية بكل سرور للتعريف عن الركن وقد اشرفت عليه مديرة المكتبة العامة الاستاذة شيهانة الجوفي , التي قدمت جميع الكتب المعروضة في الركن هدية للكلية .

وذكرت الاستاذة هديل العريض انه تم تدشين الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي twitter و instagrame ليصل هدفها إلى خارج محيط الكلية في حساب (كتاب وقهوة) @book_and_coffee, كذلك رسائل هادفه في برنامج whatsup تحمل اقتباسات كتب, واختيارات لكتب ينصح بقراءتها بأسلوب شيق , وروابط لكتب إلكترونية يمكن قراءتها عبر الهواتف الذكية. واضافت الاستاذة داليا العايد "انه من ضمن حملة (كتاب وقهوة) خصصت مسابقة (صورة واقتباس) لمنسوبات الكلية وهدفها هو البحث بين الكتب عن اقتباسات جميلة مما يساعد في البحث و الاطلاع ".

وشجعت وكيلة الكلية لشؤون المتدربات الاستاذة مشاعل العلي على اقامة مثل هذه الأنشطة المتميزة .
الجدير بالذكر انه من اليوم الأول إلى الخامس تم تسجيل استعارات للكتب ما يقارب (167) استعارة من قبل زائرات الحملة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  465
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:51 مساءً الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018.