• ×

03:39 مساءً , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

مطالبات بإعادة النظر في أقفال الفتحات المؤدية للأحياء السكنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن - خاص - أشرف السرحاني  

سعت شعبة مرور محافظة دومة الجندل خلال الأيام الماضية في أقفال العديد من الفتحات بالشوارع الرئيسية والتقاطعات وفق ما أوصت به اللجنة الأمنية المشكلة لهذا الغرض سعياً منها في تقليل نسب الحوادث ومحاولة تحقيق السلامة المرورية و القضاء على بعض التصرفات والسلوكيات التي يقترفها بعض السائقين المتهورين . الإ أن هذا الأمر خلق لدى أغلبية السكان الإمتعاظ والضجر الشديد من اتخاذ هذا القرار الذي يعتبره البعض غير مدروس ولا يحقق الأهداف والنتائج التي تتعلق بالنواحي المرورية بل ساعد ذلك في خلق تجاوزات وفوضى لدى البعض من أهمها ( عكس الاتجاه وقطع الإشارات الضوئية وقفز الأرصفة ) وذلك بسبب قلة الفتحات المؤدية للأحياء والازدحام الشديد بالتقاطعات الحيوية والإشارات الضوئية كذلك صعوبة وصول فرق الدافاع المدني والهلال الأحمر لمواقع الحالات الطارئة مع ذلك فنحن جميعنا مع ماتراه اللجنة مناسباً أذا كان يحقق الآهداف ........هنا يتـــسأل المواطن ؟
أين دور اللجنة الأمنية في أيجاد الحل المناسب قبل البدء في عملية إقفال الفتحات والعمل على دراسة المواقع قبل التنفيذ .
هناك مواقع جرى أقفالها إحصائية الحوادث فيها قليلة جدا مقارنة بمواقع أخرى تحتاج إلى إعادة تنظيم .
لماذا محافظة دومة الجندل بذات يقل فيها عدد الإشارات الضوئية مقارنة بالمدن والقرى الأخرى فهي حل جذري لأغلب المواقع التي تم إقفالها .
إذا كان الهدف لدى شعبة المرور تنظيمي فهناك خلل واضح في تمثيل دوريات المرور الأهم في معالجة التفحيط والتهور والإزعاجات المتكررة من أهمها وأسوئها قطع الإشارات الضوئية .
نحن على يقين تام بأن أدارة المرور تسعى باهتمام جاد في تحقيق السلامة المرورية التي يتمنها كل مواطن كما يأمل السكان بإعادة النظر بخصوص إقفال وتنظيم الشوارع بمحافظة دومة الجندل . التي أصبحت عائق في دخول أغلب الأحياء والأسواق الداخلية حيث شكل ذلك كثرة الشكاوى في طرق باب المسؤول .

image


بواسطة : الجوف الان
 1  0  625
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-07-35 03:35 صباحًا الصريح :
    صارت زحمه بسبب اقفال الفتحات
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:39 مساءً الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.