• ×

07:55 صباحًا , الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018

سارة بنت عبد الله تحتفي بخريجات جامعة الجوف وتوقع كرسي سموها لأبحاث تحديات المرأة بالمنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - الجوف الان - 

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز ، عصر اليوم السبت حفل تخريج الدفعة الثامنة من طالبات جامعة الجوف، واللاتي بلغ عددهن 2228 طالبة، في بهو مجمع كليات البنات بسكاكا، بحضور أمهات الطالبات، وقيادات ومنسوبات المجمع، ووكيلات الكليات.

وانطلق الحفل بآياتٍ من القرآن الكريم، أعقبها كلمة الخريجات، ألقتها بالنيابة عنهن الطالبة بكلية العلوم وجدان ملاح الرويلي، أعربت خلالها عن مشاعرها وزميلاتها بهذه المناسبة وبتشريف سمو حرم أمير المنطقة، مؤكدةً أن رعاية سموها للحفل، تجسد صورةً من صور تلاحم شعب هذا البلد مع قيادته.

وأشارت الرويلي إلى أن احتفال المجتمع بهن يعد تتويجاً لسنوات من الجد والمثابرة والاجتهاد في طلب العلم، مقدمةً في ختام كلمتها شكرها وزميلاتها الخريجات لقائد هذا الوطن حفظه الله، ولصاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله، على رعايتهما الدائمة لمناسبات الجامعة.

بعد ذلك ألقى معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل بن محمد البشري كلمةً مسجلةً بهذه المناسبة، عبَّر فيها عن سعادته الغامرة بتخريج الكوكبة الثامنة من بنات هذا الصرح الفتي، وتزامن هذه العرس الأكاديمي، مع فرحة الوطن الكبرى في الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

واستعرض معاليه خلال كلمته منجزات الجامعة خلال العام المنصرم، كالأنشطة والجوائز العلمية، والاتفاقيات الأكاديمية والعلمية التي تم توقيع عقودها مؤخراً مع جامعات عالمية رائدة، كاتفاقية مركز أبحاث الزيتون، التي وقع عقدها مع جامعة جايين الإسبانية، والتي ستباشر أعمالها حسبما كشف معاليه قريباً.

وذكر د. البشري أن الجامعة تعمل على تطوير كافة مقدراتها البشرية، طلاباً وموظفين وأعضاء هيئة التدريس، من خلال عقود التدريب التي وقعت كذلك خلال هذا العام.

كما كشف معاليه أن المفاوضات جارية مع جامعة بوستن الأمريكية، للتعاون في سبيل مراجعة الخطط الدراسية ومعايير الجودة في جميع كليات الجامعة، مشيراً إلى توجه الجامعة حالياً لإنشاء معمل أبحاثٍ شاملٍ ومركزي، سيكون الأول من نوعه في شمال المملكة، لافتاً كذلك إلى قرب صدور العدد الأول من مجلة الجامعة العلمية المحكمة، وفي مجال الدراسات العليا لفت معاليه إلى أن الجامعة أتمت معايير افتتاح برامج الدراسات العليا، وبدأت القبول في ماجستير المناهج وطرق التدريس العامة، وكذلك الفقه وأصوله، للجنسين، مؤكداً أن التوسع في الأعوام القادمة سيواكب طموح وأعداد الراغبين في الدراسات العليا من أبناء المنطقة.

وقبيل ختام كلمته قال معاليه : "إننا نقف فرحين هذا المساء، لنجد أنفسنا مجبرين على مشاطرة هذه الفرحة مع من كانوا معنا يداً بيد، وقلباً بقلب، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله" موجهاً شكره لله تعالى على فضله وإتمام العام الدراسي وتتويجه بهذه الكوكبة من بنات الوطن، ولقائد هذه المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، الذي تعد هذه الجامعة إحدى ثمار عهده الميمون، ولصاحب السمو الملكي أمير المنطقة، على دعمه المتواصل للجامعة وحرصه عليها، ولصاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبد العزيز، على رعايتها الدائمة لأنشطة الجامعة وتفاعل سموها معها دائماً، كما وجه د. البشري شكره لمعالي وزير التعليم العالي على ما تلقاه الجامعة من معاليه من متابعة واهتمامٍ ودعم منقطع النظير.

واختتم معالي مدير الجامعة كلمته بتقديم الشكر لنجوم الحفل : " يا من سهرتن الليالي، وأجهدتن المطي في طلب العلم، ها قد حان وقت القطاف، وآن جني الثمار، فهنيئاً لكن وبارك الله مساعيكن ويسر لكن ما تؤملن"، مشدداً على الخريجات بأن وثيقة التخرج لا تعني نهاية المشوار، بقدر ما تشكل البداية الحقيقة لطريق العمل والبناء والإسهام في رقي الوطن ورفعته.

عقب ذلك تشرفت الخريجات باستعراض مسيرتهن أمام سمو راعية الحفل وأمهاتهن والحاضرات، فيما سلّمت بعد ذلك سموها شهادات التهاني للطالبات المتفوقات.

يشار إلى أن الحفل شهد توقيع سمو حرم أمير المنطقة، كرسي الأميرة سارة بنت عبدالله لتحديات المرأة في منطقة الجوف، الذي يعد توأماً لكرسي الأمير فهد بن بدر للتنمية الإدارية بالمنطقة، الذين سيقومان بالأبحاث والورش التدريبية المتخصصة


image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  553
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:55 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.