• ×

08:00 مساءً , الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

أمانة الجوف تغلق وتغرم 155 محل ومطعم مخالف خلال جولات متفاوته

فيما صادرت أكثر من 4000 كجم من المواد الغذائية الفاسدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
" الجوف الآن " سكاكا أغلقت أمانة منطقة الجوف عدد (155) محلاُ ومطعماً مخالفاً وتم القيام بتفتيش المحلات التجارية والصحية من خلال الفرق الميدانية مدعومه بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط وأحدث الأجهزة الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالأنشطة الصحية .

أوضح ذلك الدكتور ثامر بن مسلم الشراري وكيل الامين للخدمات وقال ان الأمانة بدأت في تنفيذ هذه الحملة بهدف الرفع من مستوى الاصحاح البيئي وانطلاقا من توجيهات أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني بضرورة تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية وتوحيد الاجراءات المتخذة من قبل الامانات وتفعيلها لضمان إمداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء .

من جانبه قال الدكتور محمد بن عبيد العنزي مدير عام صحة البيئة ان الحملة ستشمل جميع الانشطة الصحية بالمنطقة، وقد رصد المراقبون في الحملة وجود العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعة والتي شملت مخالفات الاشتراطات الصحية للمبانى والتجهيزات والقيام بعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة إضافة الى عدم تجديد بعض رخص المحلات .

وأسفرت الحملة عن مصادرة واتلاف ( 4288 كجم) من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية ، كما تم إتلاف الاواني والتجهيزات غير الصالحة للاستخدام.

وأشار العنزي إلى أن الأمانة كانت قد شكلت عدد من اللجان والفرق الميدانية وذلك للقيام بأعمال المراقبة والمتابعة على الأسواق والمحلات التجارية والغذائية ، مشيداً بالنتائج التي تحققت وقال أن ذلك بفضل الله ثم بفضل الجهود التي بذلها أعضاء اللجان والمشرفون والمراقبون والعاملون في جميع قطاعات الأمانة
بواسطة : الجوف الان
 0  0  289
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:00 مساءً الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.