• ×

11:45 مساءً , الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

وزير الداخلية يوجه بدعم دراسة حول المتفجرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ - الجوف الان - وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية بتأمين وتوفير المتطلبات اللازمة للمقدم المهندس فضاء السبيعي من قوات الأمن الخاصة لدعم برنامجه في الدكتوراة حول المتفجرات مع تنفيذ التجارب التطبيقية في ميادين قوات الأمن الخاصة.
وتضمن برنامج الدكتوراة للمقدم المهندس فضاء السبيعي إجراء عدة تجارب ميدانية في ميادين قوات الأمن الخاصة وذلك وفقا لأحدث الطرق والمعايير الهندسية.
وشمل البرنامج العمل على إيجاد معايير أمنية دقيقة مبنية على أسس علمية من شأنها أن تساعد في تعزيز حماية المرافق الحيوية والمنشآت الهامة في المملكة أثناء مراحل التصميم والإنشاء لمقاومة الانفجارات (سواء العرضية أو التخريبية الإرهابية) حفاظا على مقدرات الوطن ومكتسباته وعلى حياة العاملين بها.
وتمتلك قوات الأمن الخاصة مركز الدراسات والاختبارات للمتفجرات والمقذوفات، الذي يقوم بدراسة كل ما يتعلق بالمتفجرات والمقذوفات وخصائصها وآثارها على الأرواح والممتلكات، حيث قامت القوات بتطوير منظومة قياس احترافية وميدان اختبارات قياسي لإجراء الدراسات والمتعلقات بتأثير المتفجرات والمقذوفات، وتعتبر المملكة هي الدولة الرابعة على العالم بعد الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا التي يوجد بها مثل هذا المركز، ويقوم على المركز كوادر وطنية تملك خبرة عالية.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  243
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:45 مساءً الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.