• ×

06:23 مساءً , الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

ناهد الزيد .. فقيدة الوطن .. طعنات غادرة تقتلها في لندن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - لم تكن تدري أن هذه هي النهاية.. لم تكن تدري أن سطر النهاية في قصتها سيكون الموت طعنا على رصيف الغربة.. إنها بنت الوطن التي تغربت من أجل العلم وخدمة وطنها.. إلا أن يد الغدر طالتها.. جثمانها المسجى في عاصمة الضباب يكشف عن حب الحياة وحب العلم وحب الوطن.. عندما قررت الرحيل.. كانت آمالها أكبر من أن تحتويها أرض ولا سماء.. كانت تتمنى العودة بأرفع الشهادات والأوسمة.. فإذا هي تعود جثة هامدة.. ضحية للغدر.. ضحية للكراهية.. ضحية في بلاد الغربة..
ولنعود إلى القصة من البداية.. فقد كشفت مصادر بشرطة مقاطعة أسكس في بريطانيا أمس، عن تعرض الطالبة ناهد ناصر المانع الزيد، من الجوف -والمبتعثة لدراسة الأحياء- تعرضت للطعن والضرب حتى الموت من قبل مجهول، وأفادت المصادر أن الطالبة قتلت بسلاح أبيض خلال توجهها إلى معهد اللغة الإنجليزية الذي تدرس فيه بمدينة كولشستر في بريطانيا، وأضافت أيضا: إن الطالبة مبتعثة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وأن شقيقها يرافقها، فيما لم يتم ذكر اسم المبتعثة ولم تتضح بعد ملابسات الحادث.. وأشارت إلى أن شرطة كولشستر لا تزال تواصل التحقيقات للتوصل إلى القاتل مضيفة: إن الشرطة طوقت الأماكن القريبة من موقع الجريمة، وقامت بعمليات تفتيش من منزل إلى منزل والبحث في المنطقة باستخدام مروحية تابعة للشرطة، وفرق كلاب مدربة، وأكدت مصادر تحقيق بريطانية أن الشرطة تحقق ‏مع رجل في الثانية والخمسين من العمر للاشتباه في ارتكابه الجريمة، ‏وأشارت وسائل إعلام بريطانية أن المشتبه به ربما يكون على صلة ‏بجريمة قتل سابقة وقعت في المدينة منذ ثلاثة أشهر تقريباً، لكن لم يتم ‏تأكيد تلك المعلومات بشكل رسمي من قبل جهات التحقيق نفسها، وقالت مصادر: إن السلطات البريطانية وفور تلقيها بلاغا بالحادث قامت ‏بالتحقيق في الواقعة، وأضافت: إن المبتعثة لقيت مصرعها بطعنات في ‏الجسد والرأس. من جهة أخرى، شدّد الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز -سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة- على الإدارات المعنية في السفارة، بوضع كامل جهدها في متابعة قضية مقتل الطالبة، واستدعى السفير مسؤولي قسم رعاية السعوديين، والشؤون القانونية للنظر في الإجراءات المناسبة؛ لمتابعة القضية، وللوقوف إلى جانب أسرة القتيلة، وتوفير جميع ما يلزم لهم في هذه الظروف، إضافة إلى النظر في إجراءات التواصل النظامية والسليمة مع السلطات المحلية المعنية بالنظر في القضية، وأعرب الأمير محمد بن نواف، في اتصال هاتفي يوم اول أمس الاول الثلاثاء، مع شقيق الفقيدة عن أصدق تعازيه لعائلتها، مؤكداً سرعة اتخاذ السفارة لجميع الإجراءات الخاصة بنقل جثمان الفقيدة إلى المملكة، مبرزاً في هذا الصدد أن السفارة لن تتوقف حتى يتم التوصل إلى جوانب هذه القضية، وأكد أن القضية محل اهتمامه ومتابعته الشخصية؛ حتى يتم الوصول إلى من يقف وراء مقتل الطالبة، ولكي تأخذ العدالة مجراها، وأن الشؤون القانونية تتابع بشكل مباشر مع الجهات المعنية تفاصيل القضية، وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، أن شقيق الفقيدة الموجود معها في بريطانيا قد غادر مركز الشرطة، بعد تعرفه على جثمان شقيقته، وأنه اطمأن عليه، وعبّر له عن أحرّ تعازيه في وفاة شقيقته، ولفت سفير المملكة بلندن، الانتباه إلى أن الجهات المعنية قد ألقت القبض على مشتبه به في مقتل الطالبة، داعياً وسائل الإعلام بمختلف أنواعها إلى الاعتماد على ما يصدر من السفارة في هذا الخصوص.
وفي سياق متصل، قال «إبراهيم الزيد» خال المبتعثة ناهد ناصر المانع -رحمها الله-: «إن ابنة أخته تدرس مادة علم الأحياء في جامعة الجوف وتبلغ من العمر 28 عاماً، وهي مبتعثة منذ عامين لإكمال درجة الدكتوراة في بريطانيا، وإلا ستفقد وظيفتها الاكاديمية أو يتم تحويلها إلى إدارية»، وأضاف الزيد: إن شقيق المتوفاة المرافق لها في مدينة كوليشستر البريطانية أوضح أنها تعرضت وهي في طريقها لمعهد اللغة القريب من سكنهم للضرب على رأسها، وتعرضت كذلك لعدة طعنات، ما أدى إلى وفاتها في الحال، وتابع قائلاً: «الشرطة البريطانية طوقت مكان الحادث، واعتقلوا شقيقها للتحقيق، ولم يخرج إلا بعد ساعة متأخرة من الليل، ثم اتصل بأهله وأخبرهم بمقتلها»، وقال خال المتوفاة: إن الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، وجه الإدارات المعنية في السفارة بوضع كامل جهدها في متابعة القضية، وأكد زملاء الفقيدة أنها كانت دمثة الأخلاق، تحافظ على صلواتها وحجابها، مجتهدة في دراستها، وكانت تحمل آمالا كبيرة وحبا جارفا لوطنها وجامعتها رحمها الله.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  674
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

اصدر مكتب هيئة الرياضة بالجوف عدد من القرارات الانضباطية على خلفية احداث مشاجرة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:23 مساءً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018.