• ×

11:08 صباحًا , الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018

آل الشيخ استقبل أو رحلة دولية لمطار الجوف من القاهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف / عبد العزيز الحموان 
وصلت إلى مطار الجوف ظهر اليوم الثلاثاء أول رحلة دولية تابعة لشركة طيران ( نسما ) قادمة من القاهرة , فيما غادرت إلى القاهرة الثانية بعد الظهر وعلى متنها 156 راكب .

وكان في استقبال الرحلة وكيل إمارة منطقة الجوف الأستاذ أحمد بن عبد الله بن محمد آل الشيخ ومدير عام العمليات بقطاع المطارات الداخلية الأستاذ عبد الباسط السلفي ومدير مطار الجوف الأستاذ عبد المحسن المضيان وعدد من المسؤلين في القطاعات الحكومية العاملة في المطار .

وفي تصريح للمتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ خالد بن عبد الله الخيبري أوضح أن شركة نسما بدأت اعتباراً من اليوم تسيير رحلاتها من القاهرة إلى مطار الجوف كأول رحلة دولية مجدولة يستقبلها المطار وذلك بمعدل رحلتين أسبوعياً, لافتاً أن التشغيل الدولي لمطار الجوف جاء بناء على موافقة صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالسماح لشركة طيران نسما بالتشغيل الدولي من وإلى مطار الجوف .

وأضاف الخيبري أن الهيئة عملت على تهيئة المطار لاستقبال الرحلات الدولية وتطوير صالتين للمغادرة والقدوم مع توفير كافة الخدمات للمسافرين .

وبين أن مطار الجوف بذلك ينضم إلى المطارات الداخلية التي تستقبل الرحلات الدولية ليصبح 9 مطارات تستقبل الرحلات الدولية .

الجدير ذكره أن المطارات الداخلية تشهد نمو ملحوظاً وإقبالا على السفر مباشرة من المطارات الداخلية مما توفر للمسافر بدائل للسفر بتوفير شركة طيران دولية, وتشير الإحصاءات إلى عدد المسافرين عبر المطارات الداخلية أكثر من مليون وستمائة ألف راكب خلال العام 2013م .

وبعد استقبال الرحلة أوضح وكيل إمارة منطقة الجوف الأستاذ أحمد بن عبد الله بن محمد آل الشيخ أن تشغيل الرحلات الدولية من وإلى مطار الجوف يأتي بناء على توجهات الدولة أعزها الله للتخفيف على المواطنين والمقيمين وتسهيل إجراءات سفرهم ، كما أن ذلك جاء بناء على متابعة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف واهتمام سمو رئيس هيئة الطيران المدني الذي وافق على تشغيل الرحلات الدولية من وإلى مطار الجوف .

ولفت آل الشيخ إلى أن ذلك سيتيح المجال للمسافرين على مقاعد الرحلات الداخلية , مؤكداً اهتمام سمو أمير المنطقة ومتابعته الشخصية على توفير الرحلات الداخلية من خلال الطائرات الأكبر والتي سوف تقضي إن شاء الله على قوائم الانتظار المتكرره .

وأعرب عن شكره للجميع على ما قدموه من جهود طيبة في هذا المجال إلى أن تم التشغيل الدولي للرحلات من وإلى مطار الجوف متمنياً للجميع التوفيق .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  315
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:08 صباحًا الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018.