• ×

10:20 صباحًا , الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

عميد طب جامعة الجوف يزور طلاب الكلية المتدربين بجامعة ألبرتا الكندية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - الجوف الان -  التقى عميد كلية الطب بجامعة الجوف د. نايف الواكد بطلاب الكلية الموفدين للتدريب بجامعة ألبرتا في كندا، واستمع منهم إلى ما تم إنجازه من خطة التدريب المقررة لهم، وآرائهم حول البرنامج التدريبي، فيما عبَّر المتدربون عن سعادتهم بتفاني مدربيهم وحرصهم على مساعدتهم لكسب المعلومة والتعلم، كما رفع المتدربون وعددهم 24 طالباً خالص شكرهم لمعالي مدير الجامعة، الذي أتاح لهم فرصة التدريب في واحدة من أرقى الجامعات الكندية.
من جانبه شدد د. الواكد خلال لقاءه بالطلاب على ضرورة تفاعلهم التام مع ما يقدم خلال الفترة التدريبية، كما أكد على أهمية تمسكهم بالقيم والأخلاق التي يحث عليها ديننا الحنيف، وأن يبذلوا قصارى الجهد لعكس الصورة المشرفة عن جامعتهم ومجتمعهم ووطنهم، كما نقل لهم تهنئته ومعالي مدير الجامعة بمناسبة حلول الشهر الفضيل، داعياً الله تعالى أن يعينهم على صيامه وقيامه.
الزيارة شملت لقاء د. الواكد بعدد من المسؤولين في جامعة ألبرتا، حيث اجتمع بعميد كلية الطب، وعميد كلية الصحة العامة، وعميد كلية الطب التأهيلي، بالإضافة إلى لقاءه بإدارة مستشفى جلنروزا.
واستُعرضت خلال سلسلة الاجتماعات سبل توسيع التعاون مع هذه المؤسسات التعليمية، بما في ذلك تبادل الخبرات وإجراء البحوث المشتركة، وفتح المجال لخريجي جامعة الجوف للالتحاق ببرامج الدراسات العليا في جامعة ألبرتا، والتي تشمل برامج الماجستير والدكتوراه والزمالات الطبية، فيما أبدى مسئولو هذه الجهات استعدادهم التام ورغبتهم بالتعاون لما فيه من مصلحة للطرفين.
يذكر أن البرنامج التدريبي الخاص بطلاب جامعة الجوف مكون من ثلاثة مراحل، يتعلم الطلاب في الأولى منها اللغة الانجليزية الطبية، وتركز المرحلة الثانية علي أساسيات البحث العلمي وطرق البحث وعلم الإحصاء الحيوي، أما في المرحلة الثالثة فيتم تدريب الطلاب في العيادات والمستشفيات على أحدث الطرق للعناية بالمرضى.


image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  426
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:20 صباحًا الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.