• ×

10:36 مساءً , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

"الرحيل".. آخر حلول "سكان الصفاة" للنجاة من "المفحطين"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان - محمد الحسن - عند حلول المساء وتحديدا الساعة الـ9 مساء وحتى منتصف الليل من كل يوم، يبدأ بعض الشباب الملقبين بـ"الموجة" ببث رسالة عبر برامج التواصل خاصة البلاك بيري توضح مكان ووقت التجمع للمفحطين، وهذا ما يحصل بين بعض أوساط الشباب بمحافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف.

كثرة ممارسة التفحيط، وعدم استجابة جهات أمنية مع اتصالات المتضررين، اضطر بعض ساكني حي الصفاه بدومة الجندل لعرض منازلهم للبيع، هربا من الإزعاج وخوفا على أطفالهم من مخاطر المفحطين، حيث أكد المواطن عبدالله مرشد المرشد، أنه عرض منزله الجديد للبيع رغم تكلفته العالية بأكثر من مليون ريال بسبب ظاهرة التفحيط بجوار منزله الواقع على طريق صلاح الدين الأيوبي بحي الصفاة، مؤملا أن تضع الجهات الأمنية حدا لهذه الظاهرة المزعجة.

المرشد لم يكن الوحيد الذي يفكر بالرحيل من الحي، في وقت أضاف فيه عدد من المتضررين وهم: صالح عبدالرحمن الملفي، وسلطان عبدالله الزارع، وأمجد الحسن، وحمدان العجيريف، وطلال غازي الشنوان: إن تجاوب شرطة ومرور دومة الجندل محدود رغم كثرة الشكاوى الهاتفية والورقية، مطالبين بتطبيق العقوبات الصارمة على المفحطين وتفعيل الدوريات السرية ومصادرة سيارة المفحط حسب ما تنص عليه اللائحة الجديدة أو الاستعانة بقوات المهام الخاصة أو وضع مطبات وفتح مركز أمني لحي الصفاه بدومة الجندل.

وذكر بعض الشباب أنهم يتواجدون سريعا بموقع التفحيط بعد بث رسائل "البلاك بيري" بين زملائهم ووجود ألقاب للمفحطين منها "ملك الطارة" و"كيك هايلوكس" و"ماكينة التفجير"، مشيرين إلى انتشار ظاهرة التحديات بين أوساط المفحطين بتفجير إطارات السيارة أثناء التفحيط وشراء إطارات جديدة بعد تفجيرها وتمزيقها عبر التفحيط، ويدفع المتحدي قيمتها مقدما، مؤكدين حضور بعض الشباب من بعض المراكز والهجر القريبة من دومة الجندل كالأضارع والرديفة وأصفان للمشاركة في التفحيط والمشاهدة.

وقال عدد من الشباب : إن التفحيط يرافقه بعض الظواهر السلبية مثل رفع صوت الأغاني وأحيانا إطلاق النار من المسدسات أو الرشاشات.

من جانبه، أوضح مدير مرور دومة الجندل المقدم عويد الرويلي ، أنه لم يراجعه أحد بخصوص التفحيط في الموقع، مضيفا أنه بالرجوع إلى المسؤولين أفادوا أنه لم يردهم بلاغ بذلك الموقع، مؤملا تقديم شكوى رسمية بذلك لمتابعته والحد من الظاهرة. وأضاف أن جميع ما يرد من بلاغات ترفع بشكل يومي وصباحي إلى رئيس السير، وهو من أفاد أنه لم يرد بلاغ بهذا الخصوص، مضيفا أن ما يخص عمل دوريات المرور فهو في مواقع الاختناقات المرورية وازدحام الحركة أما الساحات والأحياء كحي الصفاه المذكور أو غيره من الأحياء ذات الساحات الشاسعة فهذا يكون دور الوجود الأمني، والعمل المروري يكون بوجود بلاغ وهذا لم يحصل.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا مع شرطة دومة الجندل بهذا الخصوص، لأنهم يد واحدة خصوصا ضد المفحطين، مؤكدا وجود إحصائيات تثبت قبضهم ورصدهم على مفحطين، مبينا أنه يأمل من المبلغين الحضور لمكتبه وإبلاغه شخصيا.
بواسطة : الجوف الان
 2  0  507
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    25-09-35 10:37 مساءً بدران الشقران :
    (( لم تأتي شكاوي على هذه المنطقة))!
    الله يجزاك خير يا سعادة المقدم وصلت لك شكوى من احد المواطنين اعرفه شهصيا عند تعرضه لحادث وهو برفقته عائلته بسبب مفحط.. و عند تقدمه بشكوى قلت له : اثبت لي انه كان يفحط! و عندما قام باحظار شهادة مباحث جنائي كان شاهدا للحادث و عالما بسببه لم تقوموا بأي عمل يحد من هذه المشكلة .. و ما زال المفحط يجول في الشوارع حتى انه لم يقم بدفع ريال واحد مخالقة
  • #2
    07-09-35 10:47 صباحًا السبيله :
    الله يعين حي الصفاه ، شي بقوله الحين الشباب بعطله ويبون شي يفضون به طاقاتهم عملوا ميدان وراء البحيره حلو وقت م يروحون الشباب يفحطون فيه المرور وراهم وينزلون ل الصفاه او اي حي يتجمعون فيه وطول الليل وهم مطارده ، ليش م يخلونهم ب الميدان الخلفي ونفتك يبرون ذمتهم منهم ، مو لاحق وملحوق او تقضيه الدوام او التسليه بمعنى اصحح ، شي ثاني العسكر الجدد مو كلهم الاغلب يخلص استلامه يركب سيارته ويجي يفر او يفحط وكذا وانا شايف وعارف ، ثالث شي الواسطات لو تنحجز سياره المفحط شهر بس كان تعدل وصار يفهم م يجي للاحياء ، كثفوا الدوريات والي يفر عاقبوه يعتبر متجمهر على اي شي يصير او فازع للمفحط ، رابع شي انا اقترح بترجيع المطبات بشي معقول يعني ل التمهل يعني وحجمها يكون مقبول مو جبل وكذا .. تقبلوا مروري
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:36 مساءً الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.