• ×

01:20 صباحًا , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

«البلدية» تحذر المواطنين: لا بد من قراءة بيانات العبوات الغذائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحيلة - الجوف الان - أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية أهمية قراءة المستهلكين للبيانات كافة الموجودة على عبوات المنتجات الغذائية، والتأكد من مطابقتها للواقع، وطبيعة المنتج وتاريخ الإنتاج وفترة الصلاحية، وطريقة وظروف التخزين.
وشددت «البلدية والقروية» عبر كتيب أصدرته حديثاً بعنوان: «توعية وحماية المستهلك‏» نشرت أجزاء من محتواه في بيان صحافي أمس، على خطورة مخالفة الأساليب والممارسات الصحية السليمة التي تضمن استمرار المحافظة على سلامة الغذاء، والتي تشمل كيفية الشراء والنقل والإعداد السليم والتخزين ودرجات الحرارة المناسبة لحفظ الأغذية. وأوضحت أن معرفة أنواع السلع والمواد الغذائية ومصدرها وتركيبها وجودتها مسؤولية كبيرة يجب أن يتحمل المستهلك جانباً منها من خلال متابعة جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وأيضاً الاطلاع على المطبوعات التي تصدر عن الجهات المعنية في هذا الموضوع، إضافة إلى شبكة الاتصالات الدولية التي تحوي كثيراً من المعلومات المهمة والحديثة في هذا المجال، بحيث يكون للمستهلك دور إيجابي في المراقبة على سلامة الغذاء وضمان جودته، وذلك من خلال عدم الإهمال في الإبلاغ عن أية حال غش أو تضليل أو فساد أو تلاعب في فترات الصلاحية أو تعديلها أو غير ذلك من الممارسات الخاطئة، وذلك لمساعدة الجهات المعنية في التعرف على المتلاعبين بصحة المستهلك وردع المسؤولين عنه.

القبض على عمال مخالفين في الرياض

أثمرت الجولات الميدانية التي تقوم بها أمانة منطقة الرياض ضمن حملة «سلامة الغذاء في الصيف» عن مصادرة كميات كبيرة من اللحوم والخضار والفواكه والأواني، وإلقاء القبض على عمالة مخالفة تمارس البيع العشوائي.
وكشف المركز الإعلامي للأمانة في بيان صحافي أمس، أن فرق «أمانة الرياض» الميدانية شنت أول من أمس حملتين متفرقتين على الباعة الجائلين غير السعوديين في حيي البطحاء والحلة، لملاحقة العمال المخالفين الذين يمارسون البيع العشوائي في الشوارع والطرقات بشكل غير نظامي، إضافة إلى مصادرة كميات كبيرة من الخضروات والفواكه التي تباع بشكل عشوائي بعد هروب أصحابها المخالفين.
كما تمكنت أمانة الرياض خلال جولاتها الميدانية ضمن الحملة التي تأتي بشعار: «سلامة الغذاء في الصيف» في رمضان تمكنت خلال الساعات الـ24 الماضية من القبض على 53 عاملاً مخالفاً من جنسيات مختلفة، وتسليمهم إلى الجهات الأمنية، ومصادرة الخضروات والفواكه التي تباع بشكل عشوائي داخل الأحياء. وأوضحت الأمانة أنها عثرت على منزل شعبي متهالك في حي الديرة سوق البنغالية، استخدمته العمالة لتخزين الدواجن الحية وذبحها بطرق غير نظامية، إضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه مخزنة بطريقة غير صحية.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  276
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:20 صباحًا الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.