• ×

08:02 صباحًا , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

1200 ريال راتب العاملة المنزلية الهندية و 15 يومًا إجازة سنوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة - الجوف الان - حددت اللجنة الوطنية للاستقدام الأجر الشهر للعاملة المنزلية الهندية بـ 1200 ريال و 168 ريالا لرسوم تصديق العقد من السفارة، الى جانب راحة لا تقل عن 8 ساعات يوميا، و اجازة مدفوعة الاجر مدتها 15 يوما عند نهاية كل سنة خدمية، واجازة مدفوعة الاجر مدتها 30 يوما عند اكمال سنتين من الخدمة مع تذكرة سفر بالطائرة الى الهند بالدرجة السياحية ذهابا وايابا .
وكانت اللجنة ابلغت كافة شركات ومكاتب الاستقدام باجراءات استقدام العمالة المنزلية الهندية التي تحمل جواز سفر من نوع ecnr وهي العمالة المتعلمة فوق الشهادة المتوسطة والتي لاتتطلب عقدا من السفارة الهندية وايضا العمالة التي سبق لها العمل ويكون استقدامها مباشرة من الهند .
اما العمالة التي تحمل جوازecr غير المتعلمة فيتطلب استقدامها الاجراءات التالية :تسجيل المكتب السعودي بالسفارة الهندية بعد احضار صورة من الترخيص وخطاب من اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية،واحضار صورة من جواز العاملة المنزلية وتصديق نموذج من العقد المتفق عليه بين وزارتي العمل السعودية والهندية .
كما تم تحديد الاجر الشهري للعاملة المنزلية بـ 1200 ريال،اضافة الى الاعاشة والسكن، وتسديد رسوم تصديق العقد لسفارة جمهورية الهند المقرر بـ 168 ريالا كما تم الاشتراط بأن لايقل عمر العاملة المنزلية المراد استقدامها عن 30 سنة.
وتضمنت شروط العقد قيام صاحب العمل بمساعدة العاملة المنزلية في فتح حساب بنكي في المملكة، ويتم إيداع الاجور شهريا بانتظام في نهاية كل شهر وتسلم قسيمة الايداع الى العاملة المنزلية كما ان على صاحب العمل المساعدة في تحويل الراتب عبر القنوات المصرفية . ويتم منح العاملة او العامل المنزلي راحة لاتقل عن 8 ساعات يوميا اضافة الى راحة يوم واحد في الاسبوع وعلى صاحب العمل توفير السكن المناسب والصحي للعامل المنزلي والطعام الكافي، كما عليه ان يدفع مبلغا ماليا يتفق عليه بين الطرفين بدلا من الطعام في حالة رغبة العامل المنزلي في ذلك.
وبالنسبة للاجازات فتستحق العاملة المنزلية اجازة مدفوعة الاجر مدتها 15 يوما عند نهاية كل سنة خدمية،واجازة مدفوعة الاجر مدتها 30 يوما عند اكمال سنتين من الخدمة مع تذكرة سفر بالطائرة الى الهند بالدرجة السياحية ذهابا وايابا .كما تضمنت الشروط تحمّل الكفيل جميع التكاليف المالية الخاصة بالرسوم الحكومية،اضافة الى احتفاظ العامل او العاملة بجواز السفر والاقامة دون ان تكون مع رب العمل.والسماح للعاملة المنزلية بحرية الاتصال بأفراد اسرتها، او الاتصال بالسفارة او القنصلية الهندية .
بواسطة : الجوف الان
 0  0  289
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أختتمت الجمعية السعودية للمحافظة على التراث ( نحن تراثنا ) ممثلة بإدارة المشاريع..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:02 صباحًا الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.