• ×

05:36 صباحًا , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

الحصول على الموافقات الرسمية شرط لاستيراد الأدوية النفسية والمخدرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ - الجوف الان - حذر مدير محطة الرياض للشحن الجوي المكلف عبدالرحمن بن محمد العساف جميع مستوردي الأدوية النفسية والمخدرة أو المندرجة تحت المؤثرات الفعلية من استيراد هذه الأدوية، إلا بعد الحصول على الموافقة من الجهات المعنية، كقسم البرقيات في الشحن الجوي، مطالبا في الوقت ذاته بتغليف هذا النوع من الشحنات في صناديق خشبية محكمة الإغلاق للحفاظ عليها من التلف أو السرقة.
وقال «إن من يخالف ذلك سيتحمل كامل المسؤولية القانونية تجاه الجهات المعنية»، إضافة إلى المسؤولية المالية، كما لن يقبل في الوقت ذاته استيراد أي أدوية نفسية أو مخدرة ما لم يكن التغليف، بحسب ما ذكر.
من جهتها طالبت الهيئة العامة للغذاء والدواء بضرورة تغليف شحنات الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية في الجمارك في صناديق خشبية محكمة الإغلاق، للحفاظ عليها من التلف أو السرقة، عقب خطاب مدير محطة الرياض للشحن الجوي المكلف؛ وذلك وفقا للشروط الواردة في المادة التاسعة عشرة من اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.
وأشارت الهيئة إلى ما ورد في الفقرة الثانية من المادة الحادية عشرة من اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لدى الجمارك، لأجل سلامة تلك المواد أو الحفاظ عليها من السرقة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  4.7K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

تكتسب زيارة خادم الحرمين الشريفين الميمونة لمنطقة الجوف أهمية كبرى لأسباب عديدة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:36 صباحًا الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018.