• ×

11:36 صباحًا , الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018

525 ألف معلم ومعلمة يعودون اليوم إلى المدارس.. و «التربية» تكثِّف استعداداتها للعام الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق - الجوف الان - انتهت أمس الإجازة الصيفية للمعلمين والعاملين في التربية والتعليم، التي تجاوزت 65 يوماً.
في الوقت نفسه، تستعد المدارس الأهلية والحكومية على مستوى المملكة لاستقبال 525 ألفاً و615 معلماً ومعلمة اليوم الأحد في أول أيام العودة إلى الدوام، وسط ترتيبات واستعدادات غير مسبوقة من قِبَل وزارة التربية والتعليم.
وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي للمدارس من اليوم الأول ووفق التواريخ المحددة؛ سواءً بالنسبة للمعلمين والمعلمات أو الطلاب والطالبات؛ مُحَذِّرة من التخلف عن الحضور تحسباً لاتخاذ الإجراءات النظامية.
كما وجَّهت جميع إدارات التربية بتكليف المشرفين والمشرفات وموظفي المتابعة للقيام بجولات ميدانية على جميع مدارس البنين والبنات اعتباراً من اليوم نظراً لقرب بدء العام الدراسي الجديد وحتي يمكن الاطلاع على مدى جاهزية المدارس، ورصد عودة جميع المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات، والرفع بأي موظف تخلَّف يوماً واحداً واتخاذ الإجراءات النظامية الكاملة بحقه. وفي إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد، أعلنت الوزارة قبل أيام عن الانتهاء من تصنيع 3300 حافلة جديدة للنقل المدرسي ستُخصَّص لنقل طلاب وطالبات التعليم العام في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها مجاناً، وستدخل هذه الحافلات الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد.
وفي الرياض، تستقبل 4 آلاف مدرسة بنين وبنات أكثر من 100 ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية بعد انتهاء الإجازة.
وأبدى المدير العام للتربية والتعليم المكلف في منطقة الرياض، محمد بن عبدالله المرشد، ترحيبه بعودة جميع العاملين والعاملات في الميدان التربوي من شاغلي الوظائف التعليمية أو الإدارية أو الصحية، مُثنياً على الجهود المبذولة خلال العام الماضي وحاثاً العائدين على «مواصلة التميز والإبداع في أداء رسالتهم في تعليم أبنائنا الطلاب والطالبات؛ وذلك لبناء مستقبل مشرق لوطننا، وجعله في مصافِّ الدول المتقدمة».
وأوضح المرشد، في تصريحات صحفية أمس، أن الإدارة أعدت عشرات البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات في مراكز التدريب التربوي الموزعة على أحياء مدينة الرياض، وسيتم تفعيلها خلال هذا الأسبوع.
وأكد أن الإدارة «ومن منطلق حرصها على بداية جادَّة للعام الدراسي، قامت بتكليف لجنة لمتابعة الانضباط في المدارس، تضمُّ عدداً من الإدارات؛ برسم الخطط ومتابعة تطبيق الأنظمة؛ لزيادة معدلات الانضباط داخل المدارس»، مشيراً إلى تكليف جميع المشرفين والمشرفات التربويين وموظفي وموظفات المتابعة بالقيام بجولات ميدانية على المدارس للاطلاع على جاهزيتها ومتابعة عودة وانتظام جميع المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات.
ودعا المرشد جميع مديري ومديرات المدارس إلى سرعة تهيئة المدارس، وتوزيع الجداول على المعلمين والمعلمات «من أجل أن تكون المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات الأسبوع المقبل لضمان انطلاقة عام دراسي مميز»، مشيراً إلى متابعة وزير التعليم، الأمير خالد الفيصل، لانطلاق العام الدراسي.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  206
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:36 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.