• ×

11:07 مساءً , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

وزير العمل: «حلول جذرية» لتسرُّب السعوديات من «المحال النسائية»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه أن وزارته تدرس تسرُّب العاملات السعوديات من محال المستلزمات النسائية. وأوضح - بعد زيارته مركز الاتصال النسائي لشركة «موبايلي» في جدة أمس - أن «وزارة العمل تعكف على إجراء دراسات متخصصة عن مشكلة تسرُّب العاملات من محال بيع المستلزمات النسائية مع الجهات المعنية والمتخصصة». وأشار إلى أن الدراسة تهدف لوضع «الحلول الجذرية والنهائية» للمشكلة.
وقال: «إن الوزارة عملت، بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، على تدريب أعداد كبيرة من الفتيات السعوديات للعمل في مهنة «بائعة تجزئة»، لإيجاد كوادر نسائية وطنية متدربة ومؤهلة لهذا العمل، لتكون بدائل جاهزة للتوظيف الفوري في محال بيع المستلزمات النسائية التي تواجه مشكلة في تسرُّب بعض عاملاتها».
وأضاف: «أن لدى الوزارة برامجَ تحت التطوير مع صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم توظيف المرأة في قطاع المستلزمات النسائية، تتمثل في دعم الرواتب والحوافز والمميزات للعاملات، لتقديم أجور مناسبة للعاملات، ومميزات لضمان عدم تسربهن».
ورداً على سؤال لـ«الحياة» عن مجالات العمل الجديدة الخاصة بتوظيف المرأة في القطاع الخاص قال: «إن وزارة العمل تعمل حالياً على دراسات عدة متعلقة بفتح مجالات جديدة لعمل المرأة في القطاع الخاص، وسيتم إعلان نتائج كل دراسة بعد الانتهاء منها».
وأشار إلى أن «وزارة العمل طرحت مسودات لتنظيم عمل المرأة في الآونة الأخيرة، مستبعداً عملها في الوقت الراهن في الصيدليات التجارية، لعدم وجود أعداد كافية من الكوادر الوطنية المؤهلة علمياً (خريجات الصيدلة). لكنه قال: «إن المرأة السعودية تعمل في شركات الأدوية والصيدليات في وظائف أخرى، مثل الشؤون الإدارية، والأقسام المالية والمبيعات».
بواسطة : الجوف الان
 0  0  301
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

كشفت وزارة الصحة العقوبات المقررة على المخالفين في عيادات الأسنان، وذلك قبيل 7..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:07 مساءً الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018.