• ×

10:40 مساءً , الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

أمير الجوف استقبل مدير وأعضاء مجلس الجامعة

البشري : جميع كليات البنين ستكون في المدينة الجامعية العام القادم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان / عبد العزيز الحموان 14 ألف طالب وطالبة تقدموا للقبول للجامعة إلكترونياً للعام الحالي
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ظهر اليوم الأربعاء بمكتب سموه بديوان الإمارة ، معالي مدير جامعة الجوف أ.د إسماعيل بن محمد البشري وأعضاء مجلس الجامعة.
وبعد أن تشرف الجميع بالسلام على سموه، استعرض معالي مدير الجامعة أبرز ما تشهده الجامعة من تطورات وإنجازات على مستوى المشروعات، مؤكداً أن جميع مشروعات المدينة الجامعية تسير وفق المخطط له، ولا يوجد مشروع واحد متعثر، فضلاً عن المشروعات التي توشك على الانتهاء، والمشروعات العاجلة للبنات في كل من القريات وطبرجل.
وقال معالي الدكتور البشري " مع مطلع العام القادم إن شاء الله، ستكون جميع كليات البنين في المدينة الجامعية، وبعد سنوات قليلة سوف تنتقل كليات البنات أيضاً، ويتم استثمار مجمع الطالبات الحالي بسكاكا ..".
بعد ذلك، استمع سمو أمير المنطقة لشرح موجز عن عمليات القبول والتسجيل بالجامعة لهذا العام الجامعي، وقدم عميد القبول والتسجيل د. بندر الشمري إحصائية شاملة للقبول بالجامعة حيث بلغ إجمالي المقبولين 6050 طالباً وطالبة، من مجموع 14000 تقدموا للجامعة إلكترونياً.
وأشار عميد القبول والتسجيل لقبول الجامعة 47 طالب وطالبة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لمساعدة الأشقاء السوريين.
وفصّل في الوقت ذاته توزيع طلبة الجامعة بين سكاكا والقريات وطبرجل، حيث بلغ إجمالي الدارسين بالجامعة حالياً 27121 طالب وطالبة، منهم 17320 في سكاكا، و 6763 في القريات، بينما يدرس في طبرجل 2825 طالب وطالبة.
كما استمع سمو الأمير للخدمات الإلكترونية المتاحة للطلبة حيث بلغ إجماليها من بداية العام 15000 خدمة تشمل تغيير التخصص ونوع الدراسة ومقرها، وغيرها من الخدمات الأخرى.
بعد ذلك قدم عميد الدراسات العليا د. مشرف الرويلي شرحاً لسمو الأمير عن برامج الدراسات العليا التي بدأتها الجامعة، حيث تم قبول طلاب الماجستير في المناهج العامة والفقه وأصوله، مبيناً عزم الجامعة تطوير هذا الجانب والتوسع في تخصصات أخرى وكذلك البدء ببرنامج الدكتوراه.
وفي ختام اللقاء تمنى سمو أمير المنطقة كل التوفيق والسداد لمعالي المدير وفريق العمل معه في إكمال مسيرة الجامعة وخدمة دينهم ووطنهم.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  358
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:40 مساءً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018.