• ×

03:50 صباحًا , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

رفع ثوب "الكعبة" 3 أمتار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - أكد مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبد الله باجودة، أنه جرياً على العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم الحج، تم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار 3 أمتار تقريباً، ويتم تغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً من الجهات الأربع.
وقال: "إن هذا الإجراء من باب الاحتراز، ومنع العابثين بالكسوة، حيث يشهد المطاف أعداداً كبيرة من الحجاج تحرص على لمس ثوب الكعبة، وعلى الرغم مما في ذلك من بعض الاعتقادات غير الصحيحة، إلا أن كسوة الكعبة تتعرض جراء ذلك لبعض الضرر، كما يُقدم بعض الحجاج على قطع بعض أجزاء من ثوب الكعبة، ومنهم من يتبرك بالكسوة ويعتقد فيها ما يعتقد، ولأجل ذلك تم رفع كسوة الكعبة المشرفة إلى مسافة أكثر من مترين، ووضع قطع من القماش البيضاء وبمحيط 47 متراً".
وأشار باجودة إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بمصنع كسوة الكعبة المشرفة وبإشراف وتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، ومتابعة من نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد الخزيم، تولي كسوة الكعبة المشرفة عناية واهتماماً بالغين على مدار العام؛ وذلك امتداداً لاهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالحرمين الشريفين ومرافقهما عامة وبالكعبة المشرفة تعظيماً خاصا.
وأفاد بأن هذا الإجراء المعمول به سنوياً خلال المواسم التي يبلغ الطواف فيها ذروته يهدف إلى المحافظة على كسوة الكعبة المشرفة من التمزيق بسبب تعلق الطائفين بها أو من يريد العبث بجزء من الثوب. وسوف يعاد الوضع إلى طبيعته بعد انتهاء الموسم إن شاء الله.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  633
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:50 صباحًا الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018.