• ×

12:56 مساءً , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

مدير الأمن العام للقيادات: انزلوا للناس واتركوا عبارة «عطني إثباتك»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
- المدينة - الجوف الان - كشف مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج أن هناك مشروعًا لمراقبة الدورية الأمنية إلكترونيًا، وقال: إن المشروع قائم وتم أخذ عينات من المرور وأمن الطرق لأخذ الأفضل، مشيرًا إلى أن عمل الدورية الأمنية في الميدان سيوثق عند استيقاف أي شخص لحفظ حقوق المواطنين وكذلك حفظ حقوق رجال الأمن خاصة في الدعاوى الكيدية التي قد ترد على رجل الأمن.

وقال في كلمته التي ألقاها بحضور عدد من القيادات الأمنية عقب افتتاحه لقاعة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وتدشينه عددًا من الخدمات والتوسعة لمركز العمليات بدوريات أمن منطقة الرياض: إذا أردنا التطوير لا بد أن نركز على موضوعين مهمين أولا التدريب ويجب أن نستفيد من الدورات المطروحة في الجامعات ومراكز التدريب، والثاني أسلوب التعامل مع الجمهور ويجب القضاء على كلمة (عطني إثباتك) حيث يجب أن نبدأ بالسلام ثم نقول هويتك بدلًا من إثباتك ثالثا لماذا ننتظر المواطن أو المقيم عند استيقافه أنه هو الذي يأتي لرجل الدورية يجب أن يذهب له رجل الأمن ولنا الشرف أن ننزل له».

وأضاف: «انزلوا للناس لا تطلبوا منهم أن ينزلوا لكم.. فهذا أمنيًا أفضل حتى بالنسبة لكم» وطالب من قيادات الأمن العام ودوريات الأمن والمرور وأمن الطرق بحسن التعامل مع المواطنين والمقيمين. وأكد أن التغيير والتطوير قد لا يكون في تغيير لون السيارة أو زي رجل الأمن فالتطوير يجب أن يشمل الأداء والثقافة العامة للعمل الأمني بدوريات الأمن والتعامل مع الحوادث والأحداث مشيرًا إلى أن دوريات الأمن هي أول وأهم جهاز أمني يباشر الجريمة أيا كانت جريمة إرهاب أو استغاثة حيث في الغالب ان كل المواطنين والمقيمين يطلبون الرقم (999) حتى الحوادث المرورية وهو ما يضاعف أعمال دوريات الأمن. وأوضح أن جهاز الأمن العام جهاز خدمي أمني أوجدته الدولة لخدمة الناس لا لنضايق الناس بأساليب لا تكون مقبولة عند الجمهور.

وعن مشروع تغيير لون مركبات دوريات الأمن العاملة في الميدان بمناطق ومحافظات المملكة قال اللواء المحرج: إن موافقة سمو وزير الداخلية قد صدرت بهذا الخصوص مضيفًا: أن هناك لجانًا تعمل على اختيار لون (البدلة) الجديدة لمنسوبي رجال الأمن العاملين في دوريات الأمن وذكر أن اللجان المشكلة بهذا الخصوص تعمل على أن يكون لون (البدلة) بما يتناسب مع لون الدورية وأن تحتوي على كامل تجهيزاتها التي يحتاجها رجل الأمن من حامل جهاز اللاسلكي والعصا الكهربائية والسلاح الشخصي.

مشيرا إلى أن اللون الأسود هو الأقرب للاختيار سواء للدورية أو لرجل الأمن ومن المتوقع أن يتم تطبيقه مع بداية السنة الهجرية المقبلة.
بواسطة : الجوف الان
 2  0  598
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    20-11-35 11:48 صباحًا الصارم :
    الله يعطيك العافيه

    متى سيتم زيادة الدوريات الامنية في محافظة دومة الجندل في منطقة الجوف ؟

    تعاني المحافظة من نقص كبير في الدوريات الامنيه والدوريات المروريه وكذلك لا يوجد لدينا فرع لـ القوات والواجبات الخاصة
  • #2
    18-11-35 10:29 صباحًا عبدالرزاق دعيس الرويلي :
    شكراً لك سعادة اللواء عثمان .. وشهادة حق (( لله درك )) .
    .
    .
    لقطة ختام :
    الرجل المناسب ،، في المكان المناسب .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:56 مساءً الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.