• ×

10:33 مساءً , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

جامعة الجوف تنظم ورشة عمل تحليلية متخصصة

استكمالاً لبناء استراتيجية المستشفى الجامعي بالمدينة الجامعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية الجوف الان - الجوف / استضافت صالة العرض والندوات بوكالة جامعة الجوف للجودة والتطوير فعاليات ورشة العمل، التي نظمتها الجامعة وشارك فيها عدد من المتخصصين من الكليات الصحية بالجامعة، وممارسين في مجال بناء المستشفيات الجامعية، وذلك استكمالاً لمشروع بناء استراتيجية المستشفى الجامعي في المدينة الجامعية بالجوف.

وكانت الورشة قد تناولت عرضاً للنتائج الأولية، التي خلصت إليها عمليات تحليلٍ مكثفة، للوضع الراهن في المنطقة والمدينة الجامعية، كما طُرح خلال الورشة عدد من العروض التقديمية، وحلقتا نقاش، حصرت إحداها عوامل النجاح الحاسمة، للمستشفى الجامعي وتأثيره على المستوى الصحي في المملكة، وشمالها على وجه التحديد.

المشاركون من ممارسين وطنيين وكذلك دوليين، ويمثلون فريق عمل المشروع، كانوا قد أجرو قبل ذلك عديداً من اللقاءات والاجتماعات، التي تخللتها دراسة ما تم الوصول إليه من أعمال التحليل والإحصاء، من أجل الخروج بخطة استراتيجية لبناء المستشفى وتشغيله، ودفعه للحفاظ مستقبلاً على مستويات متميزة وإحداث نقلة نوعية، في أسلوب العمل والخدمة التي سيقدمها، فيما ناقشت هذه الاجتماعات محاور هامة، تسعى لضمان تشغيل المستشفى على الطريقة العالمية الحديثة والمعتمدة، كطبيعة التغيير في الرعاية الصحية بالجوف، الذي من المتأمل أن يحدثه المستشفى، وكيفية تعاونه مع بقية المستشفيات في المنطقة، و دراسة أبرز المشاكل الصحية في الجوف، وأساليب تبادل الخبرات، وأوجه التعاون بين المستشفى الجامعي والمستشفيات الأخرى، في كل ما من شأنه تطوير وتحسين الخدمة المقدمة للمرضى، كما نوقش دور المستشفى الجامعي في محاربة الأوبئة والأمراض المزمنة، وتعزيز الصحة، والوقاية والتوعية الصحية، بالإضافة إلى ما طرح بشأن تدريب الأطباء، وتوفير البيئة التعليمية للطلاب والطالبات المتدربين والمتدربات، وكيفية التعاون في تدريب أطباء الدراسات العليا بين المستشفيات، وأخيراً والأبرز؛ محور مجالات التعاون في الأبحاث العلمية التطبيقية، التي تعد معياراً دقيقاً لمدى تفاعل المنشأة التعليمية مع محيطها والتأثير الإيجابي فيه، بالإضافة إلى عرضٍ لاستطلاع آراء العديد من سكان المنطقة، ومقترحاتهم وتطلعاتهم، وكذلك المسئولين في القطاع الصحي بالمنطقة، حيث التقت اللجنة سابقاً مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة د. عبدالله المعلم، وأقامت ورشةً جمعت مديري المستشفيات لتحقيق التكامل الذي يلبي حاجة المواطن في الجوف وشمال المملكة أيضاً.

حضر الورشة وكيل الجامعة والمشرف على كلية الصيدلة د. نايف المعيقل، وعمداء الكليات الصحية بالجامعة ومتخصصين منها، فيما تضمن فريق عمل الورشة كلاً من : د. خضر الزهراني ( مدير المشروع )، د. ديمتري سيفك ( مستشار تخطيط استراتيجي )، أ. ناصر المانع ( مستشار تخطيط استراتيجي )، م/ سعيد البشيري ( مستشار تخطيط استراتيجي ).


image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  223
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:33 مساءً الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.