• ×

01:10 صباحًا , الخميس 14 ربيع الأول 1440 / 22 نوفمبر 2018

آهالي الرديفة يطالبون بمركز للهلال الأحمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن _ أحمد حسين الشمري طالب عدد من أهالي مركز الرديفة التابع لمحافظة دومة الجندل عبر "صحيفة الجوف الآن " المسؤولين بضرورة افتتاح مركز للهلال الأحمر ، وذلك لخدمة أبناء المركز والإسهام في إنقاذ المواطنين في حال وقوع حوادث السيارات على مفترق الطرق الدولية ( الجوف _ حائل ) ( الجوف _ القريات ) ونقل المصابين والمرضى مؤكدين أن أقرب فرع للهلال الأحمر لمركزهم يبعد 13كم مما يؤخر وصول فرق الهلال الأحمر في الوقت المناسب وهو ما يؤدي إلى مضاعفة الإصابات وتأخر المصابين في الوصول إلى المستشفى ، معززين مطالبهم بكثرة الحوادث التي ذهب ضحيتها العديد من مرتادي الطريق .


وتحدث المواطن عيد الشمري لـ"صحيفة الجوف الآن " أن المركز يبعد عن مستشفى محافظة دومة الجندل العام بحوالي 20 كم تقريبا ، و عن مركز الشقيق 70 كم .

و حيث إن مركز الرديفة يقطنة عدد كبير من السكان و بعضاً من الشركات و المصانع مطالباً بمركز للهلال الأحمر مؤكدا إن أغلب المصابين في الحوادث المرورية يتم نقلهم عن طريق سيارات المواطنين نظراً لبعد مركز الهلال الأحمر ، حيث حوادث المركز تتم مباشرتها عن طريق مركز الهلال الأحمر بمحافظة دومة الجندل أو مركز الهلال الأحمر بمركز الشقيق التي تبعد عن المركز بمسافة طويلة ففي بعض الأحيان تصل الفرق إلى الموقع بعد أن يتم نقل المصابين عن طرق المواطنين .

و ذكر الأهالي أنهم يعانون من عدم وجود مركز للهلال الأحمر حيث يشهد المركز الكثير من الحوادث بعضها تعد شنيعة إضافة إلى الحالات المرضية من كبار سن وغيره مما يستدعي إلى ضرورة فتح مركز للهلال الأحمر بالمركز .
وأضافو أن الإسعاف الخاطئ من بعض مرتادي الطريق لعدم وجود مركز إسعاف الهلال الأحمر بالمركز ، يمثل خطراً على مصابي الحوادث ، الذين يمكثون فترة طويلة على الأرض حتى وصول سيارة الإسعاف من أقرب مركز .

"صحيفة الجوف الآن " ترفع لرئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله ال سعود و لسمو أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر آل سعود ، معاناة آهالي المركز ومصابي الحوادث لعدم وجود مركز اسعاف للهلال الأحمر بالمركز .
بواسطة : الجوف الان
 1  0  480
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    23-11-35 07:33 صباحًا الريس :
    ارجو منكم رفع رقية الى صاحب السمو رئيس هيئة الهلال الاحمر السعودي او مخاطبة صاحب السمو امير المنطقه وادا انتظرتو من المسؤلين بالهلال الاحمر مانتم رايحين تشوفون مركز للهلال الاحمر ولا بعد خمسين سنمه
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:10 صباحًا الخميس 14 ربيع الأول 1440 / 22 نوفمبر 2018.