• ×

04:35 مساءً , الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

اعتماد 13 مواصفة لمنتجات العزل الحراري المحلية والمستوردة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ - الجوف الان - أصدرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مواصفات قياسية خاصة بمنتجات العزل الحراري، وتسعى إلى اعتماد 13 مواصفة كلوائح فنية إلزامية تطبق في جميع المنتجات المحلية والمستوردة.
أكد ذلك أمين لجنة اللدائن في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس المهندس عادل البقمي، وقال «إن مواصفات منتجات العزل الحراري التي سيتم اعتمادها، تشمل: منتجات البلاستيك الرغوي، منتجات الألياف المعدنية، منتجات الزجاج الرغوي».
وتعمل (المواصفات والمقاييس) لإنشاء مختبر مرجعي لمواد العزل الحراري وأنظمة البناء المتكاملة، كالجدران والنوافذ والأبواب الخارجية، يضم أحدث أجهزة الاختبار وأفضل الكوادر الفنية المتخصصة، لحماية المستهلك والسوق المحلية من منتجات العزل غير المطابقة للمواصفات.
وأفاد البقمي أن مادة العزل الحراري يجب أن تكون مطابقة للمواصفات، مؤكدا في الوقت ذاته أن هنالك مواد عزل في الأسواق المحلية لايستفيد منها المواطن عند البناء، بسبب عدم مطابقتها للمواصفات.
وطالب البقمي باستخدام اللياسة العازلة للحرارة بين (الطوب) لأن الأسمنت العادي يمرر الحرارة حتى لو وضع طوب عازل يسمى (ساندويش). وقامت الهيئة بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقه بتشكيل فرق فنية لدراسة هذه المواصفات، والعمل على تحديثها، بما يتوافق مع الوضع الراهن للمملكة؛ وذلك لضمان جودة هذه المنتجات وتعزيز القدرة التنافسيه للمنتجات الوطنية والتأكد من توفر جميع متطلبات المواصفات خاصة البيانات الإيضاحية على بطاقة المنتج التي تسهل اختيار المادة المناسبه لأنظمة العزل المختلفه.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  143
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:35 مساءً الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018.