• ×

02:51 مساءً , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

«العمل» تزيد رسوم «الاستقدام» لـ2300 ريال.. مطلع العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - علمت «الحياة» أن وزارة العمل السعودية تتهيأ لزيادة رسوم تأشيرة استقدام العمالة المنزلية بواقع 300 ريال، تذهب لشركة تكامل لخدمات الأعمال القابضة التابعة للوزارة، بحجة إصدار التأشيرة إلكترونياً، ليصبح إجمالي رسوم التأشيرة 2300 ريال. وستبدأ الوزارة العمل بالرسوم الجديدة مطلع العام الهجري الجديد بعد أن أبلغت مكاتب الاستقدام السعودية بالإجراءات الجديدة.
وفيما تذمر مواطنون من الرسوم الجديدة التي تتجه لفرضها الوزارة على الراغبين في استقدام العمالة المنزلية، مؤكدين أن جميع الوزارات تقدم خدماتها الإلكترونية للمواطنين مجاناً، كشف خطاب بهذا الشأن (تحصلت «الحياة» على نسخة منه)، عزم وزارة العمل على إصدار التأشيرة بشكل حصري عبر نظام «مساند» الإلكتروني، و«أتمتة» جميع الإجراءات الخاصة باستقدام الأفراد بدءاً من مطلع محرم المقبل.
وشدد الخطاب على عدم استقبال طلبات مكاتب الاستقدام إلا من طريق النظام، وعلى تجاهل قسم الاستقدام لأي مكتب استقدام يحاول تخليص معاملاته حضورياً، طالباً حصر مكاتب الاستقدام التي لا تتجاوب مع الإجراءات الجديدة.
وأبدى مواطنون تحدثوا لـ«الحياة» تذمرهم من توجه الوزارة إلى فرض رسوم جديدة لخدمات يفترض تقديمها من دون مقابل كما تفعل بقية الوزارات. وذكروا أن فاتورة استقدام العمالة المنزلية أضحت مرتفعة جداً، سواء أكان بسبب جشع مكاتب الاستقدام، أم بسبب رسوم الوزارة الجديدة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  194
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:51 مساءً الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.