• ×

01:37 صباحًا , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

طرق الجوف توضح : طريق بسيطاء الزراعي مكتمل عوامل السلامة وحالته جيده

قالت أن المعدات الزراعية سبب في معظم الحوادث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية الجوف الان أوضحت الادارة العامة للطرق والنقل بمنطقة الجوف، أن طريق بسيطاء الزراعي الذي وقع عليه حادث تصادم بين مركبتين وآلة زراعية يوم الاثنين الماضي، مكتمل بعوامل السلامة من عيون قطط ودهانات ولوحات تحذيرية كما ان سطح الطريق كان جيداً . ولم يكن للطريق أي دور في اسباب وقوع الحادث .

وكان مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الجوف المهندس ماجد بن فهد الشمري قد وجه بتشكيل لجنة عاجله للوقوف على موقع الحادث والذي راح ضحيته ثمانية مواطنين من أسرة واحدة بالاضافة الى جنين واسويين ، حيث افاد تقرير اللجنة ان الطريق مكتمل بعوامل السلامة وحالة الطريق جيده، كما اشار تقرير اللجنة عن وجود معدات زراعية ومقطورات وشاحنات تستخدم الطريق ولا يوجد بها عوامل سلامة أو إضاءة أو عواكس وتسير ليلاً على هذا الطريق، مما يتسبب بوقوع حوادث مروعة .

وشدد تقرير اللجنة بمنع تلك المعدات والمقطورات من السير على هذا الطريق ليلاً، حفاظاً على سلامة الارواح، من قبل الجهات المختصة .

من جانبه اوضح مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الجوف المهندس ماجد بن فهد الشمري ان اطوال الطرق بمنطقة بسيطاء الزراعية تبلغ نحو (400كم) مضيفاً انه يوجد طريق مزدوج من محافظة طبرجل والذي يربط بازدواج طريق محطة القطار وهو تحت التنفيذ حيث يتقاطع مع طريق ابوعجرم/القليبة بعد مركز ميقوع بحوالي 4كم عند الكبرى الجاري تنفيذه حالياً ، والذي بدورة سيقوم بربط محافظة طبرجل بطريق ابوعجرم القليبة .

وبين ان هذا الطريق الثانوي المزدوج سيعمل باذن الله على تخفيف الضغط على طريق طبرجل ابوعجرم ويختصر المسافة كذلك على المسافرين القادمين من طريق الحديثة القريات طبرجل والمتجهين الى تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة .


image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  306
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:37 صباحًا الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.