• ×

05:51 صباحًا , الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018

جدة تحتضن ثاني تحدٍ ودي بين المنتخب السعودي والأوروغواي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - الجوف الان - يخوض المنتخب السعودي عند الساعة الثامنة من مساء اليوم (الجمعة) تحديا وديا مع نظيره الأوروغواي على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة استعدادا للمشاركات المقبلة وأبرزها دورة كأس الخليج 22 في الرياض في منتصف نوفمبر المقبل وكأس آسيا، ويعتبر هذا اللقاء الرابع للمنتخب السعودي بعد أن لعب ثلاثة لقاءات ودية سابقة وخسرها امام مولدوفا صفر-4 وامام جورجيا صفر-2 واستراليا 2-3.

وستكون المواجهة صعبة للمنتخب السعودي خصوصا أن خصمه يعد من افضل المنتخبات العالمية ويحتل المركز السابع في التصنيف الدولي (فيفا) للمنتخبات لشهر سبتمبر الماضي، وبطل كأس العالم (1930 و 1950) فضلا عن وجود العديد من النجوم البارزة على مستوى العالم يأتي في مقدمتهم مهاجم برشلونة لويس سواريز، وتعتبر هذه المباراة الودية الثانية بين المنتخبين بعد أن التقيا في عام 2002 في الدمام اثناء استعدادات المنتخب السعودي الأول للمشاركة في كاس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وفاز المنتخب السعودي بنتيجة 3-2.

ويسعى لاعبو المنتخب السعودي في مواجهة الليلة لتقديم صورة أفضل من اللقاءات الماضية، إضافة الى أن المدرب يهدف للاستفادة من مثل هذه المباريات في التعرف بصورة أكبر على مستويات اللاعبين الذين انضموا حديثا لقائمة "الأخضر" على أمل الوصول للتشكيل النهائي وأيضا إلى التجانس الكبير بين اللاعبين في جميع الخطوط.

واستعد "الأخضر" لهذا اللقاء بمعسكر قصير في مدينة جدة تحت إشراف مدربه الإسباني خوان لوبيز كارو الذي ركز خلال التدريبات السابقة على تطبيق أكثر من تكتيك، ومن المتوقع أن يبدأ المواجهة بالقائمة الأساسية مع منح الفرصة لعدد من الأسماء اثناء سير المباراة.

وعطفا على مستوى المنتخبين، فإن المباراة تميل كفتها لصالح الضيوف بسبب عامل الخبرة، في الوقت الذي يتطلع كل فريق لتحقيق الفائدة المرجوة قبل الدخول في المشاركات المقبلة، ومن المتوقع أن يدخل المدرب الإسباني لوبيز اللقاء بوليد عبدالله وفي الدفاع أسامة هوساوي وماجد المرشدي وحسن معاذ وحسين عبدالغني وفي الوسط سالم الدوسري ووليد باخشوين ويحيى الشهري وتيسير الجاسم وفي الهجوم ناصر الشمراني ونايف هزازي.

وفي المقابل يدخل منتخب الأوروغواي اللقاء في إطار المواجهات الودية التي يخوضها استعداداً لبطولة كوبا أمريكا التي ستقام في تشيلي عام 2015م، وسيدخل مدربه أوسكار تاباريز اللقاء بالقائمة الأساسية لضمان النتيجة، وصنع الانسجام بشكل أكبر بين اللاعبين في مختلف الخطوط، وستفتقد قائمة الضيوف لخدمات المهاجمين إدينسون كافاني ودييجو فورلان، إلى جانب مدافع يوفنتوس الإيطالي مارتين كاسيريس بسبب الإصابة. ومن ابز الأسماء لدى المدرب لاعب وسط اتليتكو مدريد رود ريغز ومهاجم برشلونه لويس سواريز.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  164
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:51 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.