• ×

10:39 مساءً , الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

ثانيوية الأمير - نايف تطلق برنامج الصقار ( هواية وجمال )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن - المنسق الإعلامي - تصوير مالك الصليع  
تميزت ثانوية الأمير - نايف بدومة الجندل بتنفيذ برنامج الصقارة ( هواية وجمال ) حيث إستضافت عدد من الصقارين وهم الصقار - خالد سعود الدليمان والصقار - بدر مهلهل المراد - ومبشاركة عدد من الطلاب وذلك بحضور مدير إدارة النشاط الطلابي الإستاذ - خالد القنيفذ ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة دومة الجندل الأستاذ - خالد الوشيح ومشرفي الأنشطة وعدد من مديري المدارس وإولياء الأمور والطلاب والزوار الكرام .
وتحدث الصقار خالد الحسن عن انواع الصقور وأوقات طرح الطير وأماكنة المعروفة والأمراض التي التي تصيب الطير والقرناس والملواح والتقطيب وأسباب ضياع الصقور ومراحل العمر التي يمر فيها الطير من مشاكل وغيرها .
وتعتبر تربية الصقور او البيزرة هي هواية من الهوايات التي يمارسها العرب خاصة ً في منطقة الخليج العربي , كما أنتشرت في أوروبا ومناطق كثيرة من العالم , وتربى الصقور بهدف أستخدامها في الصيد أذ يتم بها صيد الحيوانات الصغيرة كالأرانب والطيور خصوصاً الحباري وغيرها من الطرائد .
وتبدأ هذة الهواية من صيد الصقر نفسة وحتى أستئناسة وتدريبة والإعتناء به , ومن ثم استخدامه في الصيد غير أن الأهم حالياً في هذة الهواية لم يعد الصيد وانما تلك العلاقة المتينة بين الصقر ومربية .
وياتي البرنامج بقيادة مدير المدرسة الأستاذ - ايمن البريكان وفكرة وكيل المدرسة الأستاذ - محمد الحسن بمشاركة عدد من أداري المدرسة ورائد النشاط والمرشد الطلابي ونخبة من المعلمين .
وفي نهاية البرنامج أخذت الصور التذكارية مع الطيور الحرة والتي رحبت إدارة المدرسة بالحضور الكريم معربين عن سرورهم لزيارة المشرفين وأولياء الأمور والطلاب للتعرف على رياضة صيد الصقور كهواية وجمال .
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:39 مساءً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018.