• ×

01:59 صباحًا , الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

"مدني دومة الجندل" ينقل أربعينية للمستشفى لتعذر فرق الهلال الأحمر

فرقة إسعافية واحدة بالمحافظة تشرف على طرق دولية وعدد من القرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
" الجوف الآن " سبق . مهنا التميمي- قل الدفاع المدني بدومة الجندل، عصر اليوم الثلاثاء، سيدة عربية أصيبت بإغماء داخل دار خديجة لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة، بعد تعذر نقلها من قبل الهلال الأحمر بدومة الجندل.

وتعود التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" إلى تعرض أربعينية من جنسية عربية لحالة إغماء داخل دار خديجة بنت خويلد رضي الله عنها لتحفيظ القرآن الكريم بدومة الجندل، فقامت إحدى المسؤولات بالدار بالاتصال بالهلال الأحمر بالمحافظة، إلا أن الفرقة المكونة من مسعف واحد والسائق قد خرجوا لتغطية بلاغ، واعتذروا لعدم استطاعتهم في الوقت الراهن نقل السيدة لعدم وجود فرقة أخرى بالمركز .

فما كان من المسؤولات بالدار الا الاتصال بالدفاع المدني لنقل الحالة المغمى عليها، فبادر إسعاف مدني المحافظة بنقل المريضة إلى مستشفى دومة الجندل العام، إذ كانت تعاني من ارتفاع في الضغط .

وتلقت " سبق" من شهود العيان لدى نقل السيدة من قبل الدفاع المدني ،عدة تساؤلات عن غياب دور الهلال الأحمر الذي لديه الخبرة في التعامل مع هذه الحالات، وعن عدم توفير فرقة أخرى في المحافظة، والتي يشرف مركز الهلال الأحمر فيها على طرق دولية هامة، منها طريق حائل مع الجوف وطريق الملك عبدالله الرابط بين حائل وعرعر، وعدد من القرى .

"سبق" تواصلت مع متحدث الهلال الأحمر بمنطقة الجوف حمدان الضويحي والذي ذكر عدم وجود إمكانيات لتوفير فرقة ثانية بمركز الهلال الأحمر بدومة الجندل، خلال الشفت الكامل، وأن هناك شحاً في الأفراد، لافتاً إلى أنه وفي حال توفر الإمكانيات سيكون الدعم للمراكز المحتاجة والتي تغطي مساحة أكبر من البلاغات.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  475
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:59 صباحًا الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018.