• ×

11:15 صباحًا , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

وفد أعضاء الشورى في زيارة لمركز بسيطا الزراعي المملكة بمنطقة الجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن - قام وفد أعضاء مجلس الشورى اليوم برئاسة الشيخ الدكتور عازب بن سعيد آل مسبل بزيارة لمشروع الوطنية الزراعي بمركز بسيطا بمنطقة الجوف. يرافقهم وكيل إمارة منطقة الجوف الأستاذ احمد بن عبدالله ال الشيخ ووكيل إمارة منطقة الجوف المساعد للشؤون التنموية المهندس عبد العزيز بن أحمد الموسى ، حيث كان في استقبالهم مدير عام شركة الوطنية المهندس ابراهيم ابو عباه .

وشملت الزيارة " الاسكادا" وهي غرفة التحكم والتي من خلالها يقوم جهاز الكمبيوتر بادارة ري الرشاشات المحورية والبالغ عددها فوق "190" رشاش محوري، كما قام الوفد بزيارة ورشة الصيانة وانتاج قطع الغيار والتي من خلالها يتم تصنيع قطع الغيار لمعدات الشركة ، بعد ذلك اطلع الوفد على مختبر المكافحة الحيوية للحشرات.

كما شملت الزيارة قطاع انتاج الأغنام وقسم تحسين السلالات، كما شاهد الجميع عملية التلقيح الاصطناعي ، بالإضافة إلى العملية الآلية لفرز الاغنام حسب النوعية والوزن.

بعد ذلك توجه الجميع الى مجمع المصانع ًيشمل " مركزات الطماطم و الفواكة والعصائر والمربيات " ، وأخيراً معصرة الزيتون وخطوط التعبئة التي تدار بايدي نسائية سعودية .


بعد ذلك انتقل الوفد الى شركة الجوف الزراعية وكان في استقبالهم مساعد المدير العام للشركة المهندس سرحان السبيعي حيث تجول الجميع في حقول الزيتون التقليدية وحقول الزيتون المكثف وشاهدوا عملية جني ثمرة الزيتون الالية ، كما شاهد الجميع حقول الذرة الصفراء وطريقة حصدها .

image

image

image

image

image

image

image

image

image


image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  384
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:15 صباحًا الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.