• ×

05:35 مساءً , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

التخطيط" تشرع لـ"تنظيم الإنجاب".. و"الشورى" مرتبك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - بدا مجلس الشورى مرتبكا وهو يدخل اليوم اختبارا حقيقيا أمام مقترح لوزارة الاقتصاد والتخطيط يقضي بـ"تنظيم الإنجاب عبر خفض معدل الخصوبة الكلي وتشجيع التباعد بين الولادات"، الذي يعتبر إحدى السياسات التي تضمنتها الوثيقة السكانية التي سيتم التصويت عليها اليوم، وتهدف إلى احتواء النمو المتسارع في حجم السكان.
أما الارتباك فهو عائد للحراك الكبير الذي شهدته المؤسسة البرلمانية خلال الأسابيع القليلة الماضية، بين المؤيدين والمعارضين، والمتوقع أن يكون بينهم اليوم نقاش حاد حيال هذه الجزئية.
وعلمت "الوطن" أن التوصية التي ستطرحها لجنة الإسكان، تنص على "الموافقة على الوثيقة السكانية بعد حذف سياسة خفض معـدل الخصوبـة وحـذف سياسة تشجيـع المباعـدة بين الولادات"، استجابة للضغوط التي مارسها عدد من الأعضاء والعضوات، من بينهم العضوتان نورة العدوان وزينب أبوطالب.
لكن المؤيدين لإبقاء السياسة الحكومية الرامية إلى "تنظيم الإنجاب"، يتأهبون اليوم لقول كلمتهم الرافضة للتعديل الذي أدخلته لجنة الإسكان على الوثيقة، بحسبانه "نسفا لأساس الوثيقة الوارد من الحكومة"، مبدين أحقيتهم في فتح باب النقاش أولا قبل طرح الوثيقة للتصويت بنسختها المعدلة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  197
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:35 مساءً الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.