• ×

03:03 مساءً , الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

العزل الحراري" شرط لرخص البناء.. و"إيقاف" المخالفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - ربطت وزارة الشؤون البلدية والقروية تركيب العزل الحراري بالحصول على رخصة البناء، واشترطت لذلك توقيع المكتب الهندسي ومالك البناء على تعهد العزل الحراري للحصول على رخصة البناء وتوعدت المكاتب المخالفة بعقوبات مشددة تصل للإيقاف.
أكد المهندس سعيد كدسة، ممثل وزارة الشؤون البلدية والقروية في المركز السعودي لكفاءة الطاقة، أن المرحلة الأولى من العزل الحراري على المباني ستطبق في 24 مدينة، كما ألزمت مالك البناء والمكتب الهندسي بتوقيع تعهد العزل الحراري للحصول على رخصة البناء، ويحتوي هذا التعهد على المعلومات الضرورية لمراقبة تطبيق العزل الحراري ويتعهد كل من المالك والمكتب الهندسي بصحة المعلومات الموجودة بمضمونه.
وشدد المهندس كدسة، على فرض عقوبات تصل إلى الإيقاف في حال تم تسجيل مخالفات ضد المكتب الهندسي والاستشاري، وأضاف أن المكتب الهندسي الذي تسجل عليه الوزارة 5 مخالفات سوف يبلغ بإنذار أولي، وعند وصولها إلى 10 مخالفات يعطى إنذاراً نهائياً.
وفي حال ارتكابه 15 مخالفة سيتم إيقاف التعامل لمدة 6 أشهر، و7 مخالفات بعد استئناف التعامل معه وإيقاف التعامل لمدة 12 شهرا، و7 مخالفات بعد استئناف التعامل معه للمرة الثانية إيقاف التعامل لمدة 24 شهرا.
وفي سياق متصل منفصل انطلقت أمس الأحد بمدينة الرياض فعاليات البرنامج التدريبي الشامل لرؤساء البلديات وقيادات العمل البلدي في جميع مناطق المملكة، والذي تنظمه وكالة وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج بالتعاون مع معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود، ويشارك في فعاليات البرنامج التدريبي الشامل والذي تستمر المجموعة الأولى منه لمدة أسبوعين لـ50 من رؤساء البلديات وقيادات العمل البلدي.
ويهدف البرنامج إلى إكساب رؤساء البلديات وقيادات العمل البلدي المعارف، والمهارات، والقدرات، والاتجاهات اللازمة لإدارة وقيادة العمل البلدي في القرن الحادي والعشرين، ورفع معارف قيادات وزارة الشؤون البلدية والقروية ومهاراتهم وقدراتهم في الإدارة والقيادة للإسهام في تنمية الموارد البشرية، وتعزيز رأس المال البشري في وزارة الشؤون البلدية والقروية من خلال تدريب القيادات البلدية.
ويتضمن البرنامج 3 مجموعات من الدورات التدريبية، في كل منها 4 دورات في حقول الإدارة والقيادة والتخطيط والمشاريع والسلوك التنظيمي والاتصال بإجمالي 5 ساعات تدريبية تصل إلى 60 ساعة لكل مجموعة، وبما لا يقل عن 180 ساعة للمجموعات التدريبية الثلاثة والتي يشتمل عليها البرنامج، وسوف يستمر تنفيذ البرنامج لتمكين جميع الدورات التدريبية وإتقان جميع المهارات في الحقول المعرفية والممارسات التطبيقية في مجالات العمل البلدي.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  409
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 مساءً الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018.