• ×

05:33 صباحًا , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

«التربية» تلزم المدارس بموافقة «الدفاع المدني» عند تنظيم الحفلات والفعاليات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف ألان- ألزمت وزارة التربية والتعليم جميع المدارس في السعودية (بنين وبنات) بأخذ موافقة الدفاع المدني عند استخدام المدارس للألعاب النارية أو الكهربائية أو الهوائية سواء كانت مستقلة بذاتها أو ملحقة بأنشطة أخرى، وذلك أثناء تنظيم المدارس للفعاليات والأنشطة المدرسية.
وطالبت من خلال التعميم الصادر عنها، (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، بتوفير متطلبات الأمن والسلامة في جميع مرافق المدرسة، مبينة أنه يجب توافر اشتراطات السلامة عند استئجار الملاهي وملاعب الأطفال في المدارس حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات لما تحويه تلك الألعاب من خطورة إذا أسيء استخدامها.
وشددت على ضرورة أن تكون الألعاب الكهربائية أو النارية أو الهوائية مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية أو العالمية مع تخصيص سجل سلامة لكل لعبة تدون فيه الحوادث والاختبارات والفحوص والصيانة وكل ما يتعلق باللعبة، محذرة من عدم استخدام الألعاب إلا بعد اطلاع مندوب الدفاع المدني على السجل الخاص باللعبة.
واشترطت الوزارة اشتراطات عدة عند تنظيم الحفلات والفعاليات في المدارس التي تستخدم الألعاب الكهربائية من أهمها عمل سياج حول الألعاب بحيث لا يمكن الوصول إليها من قبل الطلاب أو الطالبات مع توفير مخارج للطوا رئ عند وقوع أي مكروه، إضافة إلى دفن التمديدات الكهربائية المغذية للألعاب، وتحديد أعمار الأطفال المستخدمين للعبة.
ولفتت إلى أنه يجب أن يكون عامل أو عاملة الألعاب لديهما التأهيل المناسب في التعامل مع هذه الألعاب مع ضبط سلوك الأطفال داخل اللعبة ومراقبتهم بشكل جيد، مبينة أنه من ضمن هذه الألعاب الموصى بها الألعاب القابلة للنفخ وهي مجموعة من الألعاب المصنعة من مواد مرنة كالبلاستيك أو المطاط يتم نفخها بالهواء بوسيلة تعبئة تبقى على وضع التشغيل لإمداد اللعبة بالهواء طوال فترة استخدام اللعبة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  200
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أعلنت الجامعة عن أسماء المرشحات والمرشحين مبدئياً لدخول المقابلة الشخصية لوظيفة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:33 صباحًا الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018.