• ×

02:55 صباحًا , الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

«التربية» تزود «الشؤون الاجتماعية» بمعلومات حول مستفيدي الضمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - أبرمت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي، مذكرة تفاهم وتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتمكين مكاتب الضمان الاجتماعي من الحصول على المعلومات عن الطلاب والطالبات من أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي، المستحقين لدعم برنامج «الحقيبة والزي المدرسي».

وأوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية في بيان صحافي اليوم، أن المذكرة تهدف إلى تيسير التعاون وتبادل المعلومات بين الطرفين من خلال برنامج نور الخاص ببيانات الطلاب والطالبات، وتوفير الوقت والجهد واختصارهما على المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والتخفيف عن موظفي مكاتب الضمان الاجتماعي، وتكريس الجهود لمجالات العمل الأخرى.

ولفتت إلى أن الاتفاق يسعى إلى تفعيل الحكومة الإلكترونية والاستفادة من تقنية الاتصالات في اختصار الوقت والجهد على المستفيدين من مكاتب الوكالة بفروعها المختلفة والمتعددة ومراجعيها، للوصول إلى حكومة إلكترونية وطنية من خلال «بوابة إلكترونية واحدة» تقدم خدماتها للمواطنين بيسر وسهولة.

وبينت أن الاتفاق يشمل برنامج «الحقيبة والزي المدرسي»، الذي بلغت كلفته وفق المسجل في بيانات الضمان الاجتماعي 51 مليون ريال كل فصل دراسي، تودعها وكالة الضمان الاجتماعي مع بداية كل فصل دراسي في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وأفادت بأنه سيتم بموجب الاتفاق الاستفادة من المعلومات عن الطلاب والطالبات، والاستغناء عن إحضار الأوراق الثبوتية التي تثبت الانتظام في الدراسة من مدارس أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي وبناتهم، المستحقين للدعم من البرنامج اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  246
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:55 صباحًا الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018.