• ×

08:11 مساءً , السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

إدانة 3 متهمين بالسجن والمنع من السفر بتهمة القتال في سورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في مدينة الرياض أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 3 متهمين بتهم عدة، منها الشروع في السفر إلى مواطن القتال في سورية من دون إذن ولي الأمر للمشاركة في القتال، والتستّر على منسّقين ومحرّضين للخروج إلى مواطن الصراع.

وأوضحت المحكمة الجزائية المتخصصة في بيان صحافي اليوم، أن المتهمين تعهدوا بتكرارهم الجريمة بالنوع نفسه على رغم التعهد بالبعد عن مواطن الشبهات واستعمال جوازات سفر لا تخصهم والاستيلاء على وثائق رسمية تخص الغير، وغير ذلك من تهم، علماً أن الإدانات في حقهم جاءت متفاوتة.

وأفادت بأن الجلسة افتتحت بحضور ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم، وحكمت المحكمة بسجن المدانين ما بين عامين وستة أشهر إلى ثلاثة أعوام وستة أشهر، وتفاصيلها تشمل إدانة المدعى عليه الأول والحكم عليه بالسجن ثلاثة أعوام وستة أشهر اعتباراً من تاريخ توقيفه، ومنعه من السفر ستة أعوام وستة أشهر، منها ثلاثة أعوام استناداً إلى المادة العاشرة من نظام وثائق السفر.

وبيّنت أن المدعى عليه الثاني حكم عليه بالسجن عامين وستة أشهر اعتباراً من تاريخ توقيفه، ومنعه من السفر خمسة أعوام وستة أشهر، منها ثلاثة أعوام استناداً إلى المادة العاشرة من نظام وثائق السفر.

ولفتت إلى أنه تمت إدانة المدعى عليه الثالث، والحكم عليه بالسجن عامين وستة أشهر اعتباراً من تاريخ توقيفه ومنعه من السفر خمسة أعوام وستة أشهر، منها ثلاثة أعوام استناداً إلى المادة العاشرة من نظام وثائق السفر.

وذكرت أنه بعرض الحكم قرّر المدعي العام والمدعى عليهم الاعتراض وتم إفهامهم أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوماً من الموعد المحدد لتسلم صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم من دونها.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  191
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:11 مساءً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018.