• ×

12:50 صباحًا , الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

الإسكان: القروض متوفرة ولن تصرف دفعة واحدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ - الجوف الان - تبدأ وزارة الإسكان بعد غد الأحد العمل على الانتهاء من الدورة الأولى للأشخاص الذين تقدموا بطلبات للحصول على المنتجات السكنية وتمت الموافقة على طلباتهم بعد مطابقتها والتي تتعلق بتخصيص المنتجات السكنية للمتقدين على منتجات الوزارة السكنية من قروض أو أراض وشقق سكنية وفلل سكنية وأرض وقرض.
وأوضحت الوزارة أنه بعد الانتهاء من الدورة الأولى سيتم تخصيص منتجات جديدة لمتقدمين جدد لم يتم تخصيص لهم منتجات في الدورة الأولى أو المتقدمين الجدد وقد قامت الوزارة بتقسيم المنتجات إلى قسمين: قسم جاهز للتخصيص والتوزيع وتسليمه للمواطنين وهي الشقق السكنية المتوفرة والجاهزة في مشاريع سكنية في عدد من المحافظات هي: بريدة وخيبر وصامطة وبيش وصبيا والخبر والشنان واﻷفلاج ومدينة تبوك، والقسم الآخر هي الأراضي والوحدات السكنية سيتم تخصيصها وتوزيعها على المواطنين في وقت لاحق وتاريخ محدد للمواطنين بدقة بعد الانتهاء من الأعمال الجارية فيها.
ونفت الوزارة أن تكون عدد المنتجات السكنية التي سيتم توزيعها على المستحقين أعلى من النصف وقالت إنها أقل من النصف بشكل كبير.
وأشارت الوزارة في الوقت نفسه أن القروض متوفرة ومتاحة للمواطنين ولن يتم صرفها حاليا دفعة واحدة فالوزارة تراقب حاليا حاجة المواطن بالإضافة إلى توفر العرض الكافي في السوق بحيث لا تؤدي هذه القروض إلى توفرها وزيادتها إلى تضخم في الأسعار وينعكس سلبا على قدرة المواطن على شراء وبناء مساكنهم.
من جهة أخرى، كشفت مصادر «عكاظ» أن وزارة الإسكان سوف تقوم بتحقيق الاختيار الأول للمتقدمين على منتجاتها السكنية (قرض، أرض وقرض، وحدة سكنية بنسبة 90%)؛ وذلك حسب اختيار المتقدم للمنتج السكني الذي ينتهي تأكيد اختياره له غدا السبت .
وأفادت المصادر أن الوزارة أتاحت للمتقدمين عبر اختيار المنتجات في (أيقونة اختيار المنتجات) الخامسة والتي أضافتها يوم الأربعاء الماضي عبر بوابتها الإلكترونية فرصة الاختيار بين منتجات يمكن تحقيقها بتراتبية محددة حسب حالة المتقدم واختياره النهائي. مشيرة إلى أن تكرار الاختيار لمنتج واحد منعته الوزارة ولابد من تنوع المنتجات الإسكانية فلا يمكن للمتقدم تكرار اختيار واحد فقط مثل اختيار منتج القرض فقط وإنما يجب عليه تنويع المنتجات وبحسب ما يظهر له في الأيقونة الجديدة .
بواسطة : الجوف الان
 0  0  376
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:50 صباحًا الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018.