• ×

02:46 مساءً , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

"الداخلية" تحذر من عودة موجة "تبرعات المساجد"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - 
أطلقت وزارة الداخلية تحذيراتها من عودة موجة التبرعات داخل المساجد، وذلك عقب أن أبرقت لوزارة الشؤون الإسلامية رصدها مواقع إلكترونية تدعو إلى جمع الأموال دون أخذ إذن رسمي.
وعلمت "الوطن" بأن "الشؤون الإسلامية" استجابت لتلك التحذيرات، وذلك عبر إرسالها خطابات عاجلة تلقاها أئمة وخطباء المساجد تطالبهم بالتقيد بالتعليمات في التحذير والتبليغ، ومنع كل من يمارس جمع التبرعات النقدية أو العينية لأي جهة كانت وبأي وسيلة إعلانية أو عبر إقامة أي أكشاك أو مكاتب لجمع التبرعات قرب المساجد بدون الحصول على موافقة رسمية من الجهات المختصة.
وفي تعميم اطلعت عليه الصحيفة، حذر مديرو فروع الشؤون الإسلامية أئمة المساجد مـن مغبـة الانسياق وراء الدعوات التي يطلقها عدد من الأشخاص سواء على هيئة أفراد أو جماعات داخل المساجد والجوامع وخارجها، مشددين في الوقت ذاته على خطورة نتائج أي دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي أو الإنترنت، وكـذلك الرسائل التي تدعو إلى جمع التبرعات، نظرا لاحتمـال دخـولها في عمليات نصب أو احتـيال من شأنها وصول الأمـوال إلى جهات مشبوهة.
يشار إلى أنه سبق لوزارة الداخلية أن طالبت كافة الجهات الحكومية والمصالح الأهلية والخاصة، بأهمية التقيد بالتعليمات المنظمة لـ"جمع التبرعات".
بواسطة : الجوف الان
 0  0  210
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:46 مساءً السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.