• ×

04:37 صباحًا , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

أمير الجوف يدشن أعمال المرصد الحضري لمدينة سكاكا ومحافظاتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن / عبد العزيز الحموان - رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس المجلس الرئيسي للمرصد الحضري بالجوف حفل تدشين المرصد الحضري ظهر اليوم بمركز الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز الحضاري بسكاكا.

وفور وصول سموه بُدء الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى نائب رئيس المجلس الرئيسي للمرصد الحضري بالجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني كلمةً بين فيها أن المرصد يقوم على جمع البيانات وتحليلها لتحسين مستوى المعيشة والتنمية وأداةً لجمع البيانات والمؤشرات المتعلقة بالتنمية الحضرية، عبر تشارك الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

عقب ذلك أوضح المهندس عبدالإله آل الشيخ مستشار الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) أن المملكة بدأت تعاونها مع الموئل منذ عشرون عاماً في إنشاء المراصد الحضرية، والتي أنشأ منها مراصد المدينة المنورة وجدة والرياض ومكة وحائل وجازان ضمن البرنامج الإنمائي للمراصد، كاشفاً عن أهمية تزايد المراصد مع النمو السكاني للمملكة والتي أقرت إنشاء تلك المراصد لتطوير المدن وإنشاء شراكات لتحديد احتياجات التخطيط لها.

واستعرض آل الشيخ أهداف المراصد التي لخصها في تقييم الوضع الراهن للمدن، والواقع التشريعي لتحديد السياسات بالإضافة لوضع الخطط المستقبلية والتي تمثل خارطة الطريق للمدن.

عقب ذلك استعرض المهندس محمد السيد طلبه الهيكل المؤسسي للمرصد وشركاء التنمية فيه.

واستعرض منسق عام اللجنة التنفيذية للمرصد الحضري المهندس محمد البراهيم توصيات ورشة العمل التي سبقت حفل التدشين والتي ركزت على ضرورة التعاون بين شركاء التنمية: الجهات الحكومية والقطاع الخاص مع المرصد وتزويده بكافة المؤشرات ، وشملت التوصيات أن تتولى أمانة الجوف التنسيق مع الشركاء والقيام بالحملات التوعوية للتحفيز.

وعقب التوصيات دشن أمير منطقة الجوف رئيس المجلس الرئيسي للمرصد الحضري أعمال المرصد عبر التوقيع على مذكرة التدشين، ثم تم تكريم الجهات المشاركة والضيوف.

حضر الحفل وكيل إمارة الجوف الاستاذ احمد بن عبدالله بن محمد آل الشيخ .


image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  243
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

رحب صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف،..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:37 صباحًا الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.