• ×

06:01 صباحًا , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

دارة "تعليم الجوف" تستعد لإطلاق أولمبياد إبداع 2015

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية الجوف الان-سكاكا "الإعلام التربوي" في ظل استعدادها للمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع 2015 الذي تنفذه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم نفذت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الموهوبين وإدارة الموهوبات خطة تدريبية بلغت "36" برنامجاً تدريبياً.

استهدفت الخطة 900 طالباً وطالبة من طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية ممن شاركوا في الأولمبياد بمجالاته السبعة عشر، واحتوت الخطة على "18" دورة تدريبية في مجال البحث العلمي نفذها "7" مدربون ومدربات معتمدون من قبل مؤسسة "موهبة"، وهم: الأستاذ خالد البلوي والأستاذ سامي اللحيد والأستاذ عبد المصلح الرشود والأستاذ عبدالعزيز الجبل والأستاذ فهاد الرويلي والأستاذ رباب النهار والأستاذة فضة الجبل.

كما تم تنفيذ "18" دورة تدريبية في مجال الابتكار نفذها "7" مدربون ومدربات معتمدون من مؤسسة "موهبة"، وهم: الأستاذ محمد الهذال والأستاذ حسن القحص والأستاذ محمد العوذة والأستاذ سلطان المقاود والأستاذ خليفة الشمري والأستاذة جليله المسعر والأستاذة آمال الذويب.

وأوضح مدير إدارة الموهوبين الأستاذ محمد بن فارس الحمد أن هؤلاء المدربين قد تم تدريبهم من قبل مؤسسة "موهبة" بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وهذه البرامج هي ضمن البرامج التي تقدم للطلاب استعدادا لخوض غمار المنافسة على مستوى المملكة ومنها على مستوى العالم.

من جانبها، أوضحت مديرة إدارة الموهوبات الأستاذة شريفة بنت منزل المقبل بأن مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع "2015" سيتم تدريب الطالبات عليها في جميع مدارس المنطقة، حيث تم تخصيص مدربتين لكل مسار لإتاحة الفرصة لجميع الطالبات المشاركة في المسابقة والتأهل.

يذكر أن أولمبياد إبداع سيقام في 24-25/2/1436هـ على مستوى مدارس المنطقة، ويتأهل فيه ثلاث طلاب وثلاث طالبات من كل مسار، يشاركون ممثلين عن المنطقة على مستوى المملكة يحدد موعد أقامتها بوقت لاحق.


image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  274
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:01 صباحًا الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018.