• ×

02:29 صباحًا , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

حيلة نظامية لرفع راتب التقاعد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 
رصدت جمعية المتقاعدين موظفين حكوميين على أبواب التقاعد يفضلون ترك أعمالهم الحكومية، للاستفادة من عروض القطاع الخاص.

وأرجعت الجمعية أسباب توجه عدد منهم على وشك التقاعد إلى القطاع الخاص، لرغبتهم في رفع مرتباتهم الشهرية ما ينعكس على مستحقاتهم التقاعدية بمعدلات تفوق الرواتب المقررة في نظام التقاعد العام، لافتتة إلى أن غالبية الراغبين في ترك أعمالهم ممن تقل مرتباتهم الشهرية في القطاع الحكومي عن 10 آلاف ريال، دون حصولهم على زيادات ملائمة تسهم في تعديل دخلهم الشهري وخاصة أنهم على أبواب التقاعد.

وأكد رئيس جمعية المتقاعدين بفرع جدة عبدالرزاق مدني، أن بعض الموظفين الحكوميين يفضلون نقل اشتراكهم من مؤسسة التقاعد إلى التأمينات الاجتماعية، عبر العمل في القطاع الخاص بأجر شهري مناسب، خلال السنوات الأخيرة من التقاعد لتحسين وضعهم المعيشي، وذلك بالحصول على أجر تقاعدي يتراوح ما بين 75 إلى 100 % من المرتب الشهري.

وقال مدني «إن موظفي الدولة يعملون على نظام محدد وسلم رواتب معتمد، ومنهم من يفضل الحصول على رواتب عليا، توازي خبراته العملية، وخاصة أن بعضهم من ذوي الدخل المتوسط، والذين يصبح غالبيتهم قياديين ومشرفين برواتب عالية، في القطاع الخاص».

وأضاف «إن نقل اشتراكهم السابق في مؤسسة التقاعد إلى التأمينات الاجتماعية يمكنهم من الحصول على رواتب تقاعدية مجزية»، مشيرا إلى أن أنظمة التقاعد الحالية قديمة، ما خلق ثغرات ومطالبات كبيرة من المنتسبين للحصول على خدمة توازي تطلعاتهم، مضيفا أنها تحتاج إلى تحديث مستمر.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  380
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

رحب صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف،..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:29 صباحًا الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.