• ×

07:38 صباحًا , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

إدارة تعليم الجوف تنفذ برنامج قيادة الأداء الإشرافي المدرسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 
نفذت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في مكتب التربية والتعليم بسكاكا "بنات"، برنامج لمديرات المدارس عن قيادة الأداء الإشرافي المدرسي.

وعرّفت مديرة مكتب التربية والتعليم بسكاكا "بنات" الأستاذة صباح بنت حمدان المناع منظومة قيادة الأداء الاشرافي ومؤشرات الأداء الاشرافي المدرسي، وتناولت بالشرح بناء وتنفيذ الخطة المدرسية وضرورة إيجاد شاهد مقابل كل مؤشر في الخطة يدل على التنفيذ الفعال وتقويم بناء الخطط الاستراتيجية الإشراقية, وتم التأكيد على الآلية الجديدة للعمل بالمؤشرات وفق دليل المنظومة.

وأوصت المناع مديرات المدارس على التكيف مع الخطط الطارئة، كما دعتهن إلى ضرورة التقيد بالمنظومة لرفع الأداء وإطلاع المديرات على الملف النموذجي لأداء الإشرافي المدرسي، وأكدت أن البرامج التدريبية والتربوية تزيد من مستوى الدافعية لدى مديرات المدارس وتثري خبراتهن وتطور أدائهن.

وتوقعت أن يكون للبرنامج دور كبير وبارز في النهوض بمؤشر الأداء الإشرافي بالمنطقة، وتطبيقه في المدارس مما سينعكس إيجابا على الرفع من مستوى العمل التربوي​.

كما تحدثت مشرفات الإدارة المدرسية الأستاذة رحاب الفياض والأستاذة منى الساهي عن الخطة التشغيلية للمدارس ومجالاتها ومعاييرها وتقويمها ومراحل تنفيذها، وتمت الإشارة الى بعض الملاحظات، مثل: خطط المدارس والتي قد تؤثر على التقويم، الزيارات الصفية للمديرات واستهداف الأولى بالرعاية بزيارات وبرامج متنوعة، نشر وممارسة المعرفة بتنظيم برامج ذاتية داخلية للمدرسة، متابعة الانضباط المدرسي للمعلمات والطالبات، خلق بيئة مدرسية جاذبة من مرافق مدرسية والمظهر العام للمدرسة.

وتناول البرنامج أيضاً استراتيجيات التدريس وتفعيل الأنشطة التعليمية المتعلقة بالمواد المخرجات التربوية والتعليمية والاستخدام الفعال من جميع معلمات المدرسة لمصادر التعلم والمختبرات وقاعات التقنية، وتم شرح المخرجات التربوية والتعليمية من التحصيل الدراسي واسئلة الاختبارات وسلوكيات الطالبات.

بواسطة : الجوف الان
 0  0  350
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:38 صباحًا الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018.